الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاسرى تشيد بقرارات البرلمان الاوروبي التي دعت للافراج عن الاسرى

نشر بتاريخ: 07/09/2008 ( آخر تحديث: 07/09/2008 الساعة: 14:33 )
رام الله - معا - اشادت وزارة شؤون الاسرى والمحررين بقرارات البرلمان الاوروبي، دعوة اسرائيل للافراج عن النواب الاسرى وعلى راسهم المناضل مروان البرغوثي.

ووجه وزير شؤون الاسرى والمحررين د.اشرف العجرمي شكره الخاص لكل من نائبة الرئيس في البرلمان الاوروبي لويزا مورغنتيني ورئيسة لجنة حقوق الانسان في البرلمان الاوروبي هيلين فولتر ونائب رئيس اللجنة الاجتماعية في البرلمان الاوروبي باكولينا نابوليتانوا، الذين التقاهم اثناء الحملة الاعلامية الدولية التي قامت بها الوزارة في اوروبا والتي شملت كلمة مطولة ومفصلة للوزير العجرمي في لجنة حقوق الانسان في البرلمان الاوروبي في بروكسل والتي استعرض فيها الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الاسرى والمعتقلون الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية.

وحمل قرار الاتحاد الأوروبي، الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية انتهاكه لحقوق الإنسان والقانون الدولي واتفاقية جنيف، فيما يخص حقوق الإنسان الفلسطيني وتعدي الاحتلال على الحصانة الدبلوماسية للوزارء والنواب.

ويأتي قرار البرلمان الاوروبي بعد الجهود التي بذلت فلسطينياً ودولياً على اكثر من مستوى لاثارة قضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بما فيها قضية النواب الاسرى.