السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث الاوضاع الاقتصادية مع مدير البنك الدولي

نشر بتاريخ: 22/11/2005 ( آخر تحديث: 22/11/2005 الساعة: 19:29 )
جنين - معا - بحث محافظ محافظة جنين قدورة موسى مع مدير البنك والوفد المرافق له الوضع الاقتصادي في المحافظة ، و مشروع النفايات الصلبة الممول من البنك الدولي، وضم الوفد مدير البنك ديفيد كرج و مدير مشروع النفايات الصلبة لمحافظة جنين ألن روتمان، ومدير البنى التحتية للمشروع إبراهيم دجاني، و د. هشام اللبدي مستشار البنك و المهندس هاني شواهنه مدير مشروع النفايات الصلبة في زهرة الفنجان.

و وضع المحافظ وفد البنك في صورة الوضع الاقتصادي العام، إضافة إلى المشاريع المقترحة الآنية و الاستراتيجية، و تطرق لعدة مشاريع حيوية للمحافظة و أهمها المنطقة الصناعية لمناشير الحجر و قرية الطفل لتبادل الحضارات و مركز تكنولوجيا المعلومات و مسلخ المواشي و الدواجن و منطقة الشمال الصناعية و كلها مشاريع مقترحة تم إعداد الدراسات للمباشرة بها، حيث تم تحديد أراضي لإقامتها مكان المستوطنات المخلاة في منتصف آب الماضي.

و أشار المحافظ إلى الجدوى الاقتصادية و التنموية لتلك المشاريع في الحد من البطالة وفي تحريك الاقتصاد المحلي، لما لها من بعد اقتصادي في تشغيل الرأسمال الوطني الرسمي و الخاص، متمنيا من البنك الدولي العمل على تقديم الدعم المالي للمشاريع المقترحة، و قدم المحافظ دراسات لكل المشاريع لمدير البنك الذي اعتبر زيارته الأولى لجنين بمثابة فاتحة للتعاون المستقبلي مع محافظة جنين .

من جانبه أشار مدير البنك الدولي إلى الاهتمام الخاص بمحافظة جنين مشيرا الى الجولة التي قام بها للمناطق المحررة والمنطقة الصناعية ووسط المدينة وقال:" أن الوضع الاقتصادي يشهد ركودا واضحا وان المنطقة بحاجة للدعم ونحن معنيون بها".

أما مدير مشروع النفايات الصلبة ألن روتمان فأشار إلى الثقة الكبيرة بمحافظة جنين من خلال العمل مع طاقم إدارة مشروع مكب النفايات الصلبة مشيدا بتوجيهات المحافظ في العمل ضمن رؤية جماعية ومشاركة رأس المال الخاص في العملية الاقتصادية.