السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان يلتقي ممثلي ثلاث قرى محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا- التقى اليوم في وزارة الأشغال العامة والإسكان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم ممثلي قرى قصرة وتلفيت وجوريش في محافظة نابلس الذين حضروا للاستفسار عن إمكانية اتمام العمل في مشروع إعادة انشاء طريق قصرة تلفيت.

وشارك في الاجتماع المهندس فائق الديك وكيل مساعد الوزارة للشؤون الفنية، وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة.

وأرجع المهندس غنيم سبب التوقف في المشروع لتعثر المقاول الذي أحيل عليه العطاء في تنفيذ الأعمال، الأمر الذي اضطر الوزارة لإنهاء عقدها معه حسب الأصول القانونية والمهنية الأمر الذي استغرق وقتا طويلا، وبما أن الممول جهة مانحة خارجية يتطلب الأمر التنسيق معه للإحالة على مقاول جديد.

وأضاف غنيم:" أن الوزارة قامت بطرح عطاء استكمال المشروع قبل ثلاثة أشهر واتخذت دائرة العطاءات المركزية قرارا بالأحالة على أحد المقاولين، ونحن الأن بانتظار موافقة الجهة الممولة للمشروع على هذه الأخالة ليتم بعدها توقيع العقد مع المقاول والمباشرة في تنفيذ الأعمال".

ووعد المهندس غنيم القرى الثلاثة بمساعدتهم في دعم مشاريع في المنطقة تبعاً لاختصاص الوزارة والمساعدة مع الجهات المعنية لإنجاز مشاريع في المنطقة.

من جهته قال المهندس الديك:" أن المشروع مرصود له الاعتماد المالي من الجهة المانحة والمسألة مسألة وقت في الموافقة على المشروع ومن المأمول أن تتم المباشرة في تنفيذ الأعمال مع بداية الشهر القادم على أبعد تقدير".

وأوضح المهندس الديك أن جزء من الطريق بطول 300 متر بين قصرة وجوريش سوق يتم استكمال تعبيده على عطاء أخر, مطالباً ممثلي القرى الثلاثة الوزارة بالمساعدة في شق طرق زراعية، وتأهيل طريق قصرة جالوت قريوت، وتأهيل طريق جوريش تلفيت.

وشكروا الوزارة على استقبالهم والاستماع لاقتراحاتهم بخصوص الطريق ومشاريع أخرى.