الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محامي نادي الاسير يزور الأسرى في عدد من السجون الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 09/09/2008 ( آخر تحديث: 09/09/2008 الساعة: 14:53 )
بيت لحم- معا- زار محامي نادي الاسير الفلسطيني عدداً من الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية, حيث تابع ملفات بعض الاسرى في سجن المسكوبية وتمثيلهم امام محكمة التمديد في المعتقل.

وأكد المحامي أنه تم تمديد إعتقال الاسير مأمون علي محمد حمدان من رام الله لمدة 51 يوماً من أجل استكمال التحقيق معه بالادعاء بوجود ملف سري ضده.

وذكر المحامي أن الأسير مصطفى قاسم عيسى عنقاوي من رام الله مدد اعتقاله 15 يوماً، وقد التقى المحامي بعد المحكمة بالاسير لؤي عبد الجبار ابو نجمة من مخيم شعفاط/ القدس.

وزار محامي نادي الاسير سجن عسقلان، والتقى هناك بعدد من الاسرى من بينهم الأسير أمين ابراهيم العيماوي من غزة، وكان قد اعتقل يوم 15/4/2008، وذكر الاسير أنه يواجه وضعاً صحياً سيئاً حيث يعاني من ازمة في التنفس ويتعالج بالبخاخ، وعندما ينتهي يطلب الاسير غيره ولا يلبونه له الا بعد مماطلة والحاح.

كما التقى بالاسير نسيم رضوان خطاب من غزة" وهو يعاني من إصابة في منطقة الحوض منذ يوم اعتقاله حيث الحوض عنده مكسور وبحاجة الى عملية جراحية، ولا يتم اعطائه سوى حبة اكامول".

وزار أيضاً الاسير ماجد يوسف جرار من طولكرم وهو محكوم بالسجن 30 عاما منذ 6 سنوات ونصف، وهو يعاني منذ 4 سنوات من مرض جلدي حول بطنه ولا يوجد له علاج، كما وزار الاسير اياد رشدي ابو ناصر من غزة.

"إهمال طبي للأسرى في سجن النقب"

ومن جهة اخرى زار محامي نادي الاسير سجن النقب، والتقى هناك بعدد من الاسرى واطلع على اوضاعهم، حيث افاد الاسرى الذين التقى بهم المحامي"ان من اسوأ ما يعاني منه الاسرى في السجن هو الاهمال الطبي وعدم تقديم العلاج للاسرى المرضى" بالاضافة الى نوعية الطعام" السيئة" التي تقدم لهم.

وتحدث الاسرى انهم تعرضوا للضرب اثناء اعتقالهم نتج عنه اصابات في اجسامهم والام تحتاج الى طبيب وعلاج، كما زار المحامي الاسير فراس وليد احمد ابو شخيدم من الخليل، وهو معتقل منذ 6/11/2001 ومحكوم بالسجن 13 سنة واربع شهور، والاسير حسين احمد ابو طيبة من نابلس وهو معتقل منذ 10/4/2007 ومحكوم بالسجن 20 شهر، والاسير رشيد محمد رشيد ابو جحيشة من الخليل وهو موجود بالاعتقال الاداري منذ يوم اعتقاله 23/4/2008.

وزار محامي النادي سجن شطة والتقى هناك بالاسير وائل نبيل نعيرات من ميثلون/جنين وهو معتقل منذ 13/8/2004، وقد ذكر المحامي ان الاسير لديه 3 عمليات في رأسه، وقال الاسير " إنه كلما اشتكى من وضعه الصحي للادارة فانهم يعطونه دواء منوم فلا يقدر على القيام من فراشه حتى يأخذ هذا الدواء ومع ذلك فالالام في رأسه لا تتلاشى ويشعر انها تزداد دائما".