الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدعم من الولايات المتحدة : قريع يفتتح مكتبة بلدية اريحا

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 01:07 )
اريحا - معا- افتتح أحمد قريع رئيس الوزراء الفلسطيني ، اليوم الثلاثاء مكتبة بلدية أريحا في محافظة أريحا والأغوار، والتي تبرعت بإنشائه الوكالة الأمريكية للتنمية"usaid"، بتكلفة 330 ألف دولار أميركي.

وشكر رئيس الوزراء الولايات المتحدة، على هذا الدعم بإنشاء مكتبة علم وقراءة، لافتاً إلى أن اختيار المكتبة شكل من أشكال المساعدة، ذات مغزى ومضمون وشاهد على مضمون الصداقة الأمريكية- الفلسطينية.

وقال قريع ان الشعب الفلسطيني افتقر فترة طويلة للمكتبات وللمعارض، إلا أننا نشهد تطوراً فقبل شهرين، تم افتتاح معرض للكتاب بوجود وزير الثقافة وحقق نجاحاً منقطع النظير, موضحا أن شعبنا شعب قارئ، مشيراً إلى أنه يكاد يجزم أنه لا يوجد بيت فلسطيني ليس به مكتبة ولو رف صغير من الكتب.

ونوه، إلى أن أريحا والأغوار، ليست سلة الغذاء وحسب، بل هي مخزون التوسع والاحتياطي الإسكاني والتوسع، وأن الحكومة ستوليها ما تستحق من عمليات التطور.

وحضر الافتتاح يحيى يخلف وزير الثقافة، والدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، وجاك ولسون، القنصل الأمريكي، وجيم بيفر، مدير " usaid" بفلسطين، وتوماس نيو، ممثل "أنيرا" بالشرق الأوسط، والمحامي حسن صالح، رئيس البلدية، والدكتور سامي مسلم، محافظ أريحا والأغوار.