السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية شراكة بين المركز الفلسطيني للاتصال والدراسات التنموية ومشروع الخدمات الأمريكية العالمية

نشر بتاريخ: 09/09/2008 ( آخر تحديث: 09/09/2008 الساعة: 16:08 )
الخليل- معا- وقع المركز الفلسطيني للإتصال والدراسات التنموية في مدينة الخليل ومشروع الخدمات الأمريكية العالمية في واشنطن مذكرة تفاهم لتنفيذ مشاريع بحثية مشتركة في الأراضي الفلسطينية.

وتهدف هذه الإتفاقية إلى تقوية قدرات الطاقم الإداري والمالي في المركز الفلسطيني وتعزيز قدرته على إدارة مشاريع مشتركة في الأراضي الفلسطينية وتنفيذ مشاريع مع اللاجئين والنساء والأطفال.

وقالت مديرة المركز التنفيذية فداء أبو تركي:" أن هذه الإتفاقية من أهم الإتفاقيات التي تم توقيعها مع مؤسسات أجنبية خلال السنوات الأخيرة كونها تأتي في ظل أوضاع أقتصادية صعبة تمر بها المنطقة، وكونها أيضاً تستهدف شرائح ضعيفة في المجتمع الفلسطيني وخاصة تنفيذ مشاريع في مخيمات اللاجئين في قضايا حقوقية ومعيشية ومع مؤسسات تعمل في تلك المخيمات".

كما تنص الإتفاقية على تنفيذ مشاريع مدرة للدخل مع النساء في التجمعات المهمشة والحدودية والمناطق القريبة من المستوطنات بالإضافة إلى مشاريع تستهدف الأطفال خاصة في مجالات الصحة النفسية ورياض الأطفال.

وأضافت أبو تركي أن مدة الإتفاقية ثلاث سنوات تجدد حسب موافقة الطرفين, مشيرة أن الإتفاقية تم توقيعها من قبل مدير عام المركز جميل الدرباشي والمديرة التنفيذية لمشروع الخدمات الأمريكية العالمية إليزابيث كوك .