الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يجتاح جنين بأكثر من 80 دبابة والاشتباكات دارت من حي الى اخر ما اسفر عن جرح 12 فلسطينياً و3 جنود من الاحتلال

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 10:34 )
جنين- معا- شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاربعاء عملية عسكرية واسعة في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية, وشهدت احياء المدينة اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال اسفرت حتى اللحظة عن اصابة 12 مواطنا فلسطينيا وثلاثة جنود اسرائيليين.

وأفاد مراسلنا نقلا عن مصادر امنية أن 70 دورية عسكرية و25 مجنزرة احتلالية اقتحمت عند الساعة الخامسة من صباح اليوم مدينة جنين عبر مدخليها الغربي والشرقي, وتمركزت القوات في مناطق جبل أبو ظهير, المراح, الحارة الشرقية, المنطقة الصناعية, ومخيم جنين.

وشهدت احياء المدينة اشتباكات مسلحة عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال اسفرت حسب مصادر طبية فلسطينية عن اصابة 12مواطنا وصفت جراح 3 منهم بالمتوسطة في حين وصفت جراح الباقين بالطفيفة جراء اصابتهم بالرصاص, وعرف من المصابين: هلال وليد جرار ( 21 عاما) عيار ناري في القدم الايسر, يوسف عرسان جعبر ( 17 عاما) عيار ناري في القدم الايمن, ابراهيم نضال ( 18 عاما) شظايا في اليد, سلطان محمد لطفي ( 18 عاما) شظايا في الظهر والبطن, احمد العمشا ( 17 عاما) عيار ناري في القدم, احمد فتحي عوض ( 18 عاما) عيار ناري في الساق, يوسف حكمت قنديل ( 12 عاما) عيار ناري في القدم, محمود فوزي سعدي عيار ناري في الساق ايضا.

واعلن ناطق اسرائيلي أن 3 من جنود حرس الحدود الاسرائيلي اصيبوا بجراح طفيفة خلال الاشتباكات التي ما تزال مستمرة.

وأكد مراسلنا أن اصوات انفجارات تسمع في انحاء مدينة جنين نتيجة استخدام الجنود الاسرائيليين القنابل في تفجير ابواب المنازل التي يتم اقتحامها, ونقل المراسل عن شهود عيان أن قوات الاحتلال تقوم بعمليات مداهمة واسعة للمنازل وتجري فيها تفتيشا دقيقيا بحجة البحث عن مطلوبين.

وأكدت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال استولت على عمارة النخيل في المنطقة الغربية بجنين, ونشرت القناصة على سطحها.

يذكر أن العملية العسكرية الواسعة لقوات الاحتلال في جنين تتزامن مع حملة لفرض الامن والنظام في جنين كانت الاجهزة الامنية الفلسطينية اعلنت نيتها الشروع بتنفيذها اعتبارا من صباح اليوم الا أن الاحتلال اعاق البدء بالعملية.