الأربعاء: 25/11/2020
خبر عاجل
الاعلام الاسرائيلي: طيران الاحتلال يقصف دمشق

لرفضهم التفتيش الاشعاعي: قوات الاحتلال تعتدي على طلبة مدرستي الابراهيمية والفيحاء في الخليل

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 10:12 )
الخليل- معا- لليوم الثاني على التوالي واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتداءاتها على طلبة مدرستي الابراهيمية للذكور والفيحاء للاناث قرب الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل.

وأفاد مراسلنا أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت لتفريق الطلبة, واعتدوا على عدد منهم واحتجزوا بعضهم في اعقاب رفض الطلبة الانصياع لاوامر الجنود بالمرور عبر بوابة الفحص الاشعاعي التي يرفض المدرسون والطلبة استخدامها نظرا لخطورتها على صحتهم.

وتوجه مدير تربية وتعليم الخليل الاستاذ محمد القواسمي الى المدرستين للاطلاع على الاوضاع عن كثب, وقال لـ "معا": إن الوضع اليوم أصعب مما كان عليه بالامس, مؤكدا أن بعض المعلمين اضطروا الى اعطاء الدروس للطلبة في الشارع احتجاجا على اجراءات سلطات الاحتلال التي تُعرض صحتهم للخطر من خلال الاشعة الموجودة في جهاز الفحص الالكتروني الموجود في البوابة المقامة على الطريق المؤدي الى المدرستين.

وجدد القواسمي التأكيد على رفض وجود بوابة الكترونية لفحص الطلبة والمدرسين مطالبا كافة المنظمات والهيئات الانسانية التدخل لوقف الاجراءات "العدوانية" التي تستهدف طلبة لا ذنب لهم سوى أنهم يسعون لتحقيق تحصيلهم العلمي في مدراسهم.

يذكر أن 1500 طالب وطالبة من مدرستي الابراهيمية والفيحاء لم يتمكنوا امس من الدراسة بسبب رفضهم الخضوع للتفتيش عبر البوابة الالكترونية, ووقعت مواجهات استخدم خلالها جنود الاحتلال القنابل الصوتية والغاز المدمع مما ادى الى اصابة عدد من الطلبة بحالات اختناق.