الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

23 سجينا من كتائب الاقصى يجددون الاضراب عن الطعام في سجن اريحا مطالبين باطلاق سراحهم

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 13:22 )
أريحا- معا- جدّد 21 ناشطا من كتائب شهداء الاقصى- الجناح العسكري لحركة فتح - تعتقلهم السلطة الفلسطينية في سجن اريحا بالضفة الغربية اضرابهم عن الطعام اليوم الاربعاء مطالبين السلطة بالافراج عنهم ومعاملتهم كمناضلين وكوادر من كتائب الاقصى.

وقال عماد عساف من بيت لحم من قادة كتائب الاقصى في بيت لحم وأحد المعتقلين في سجن اريحا لـ "معا": "عدنا من جديد الى الاضراب عن الطعام في اعقاب تنكر السلطة لقرار صدر عن لجنة تحقيق امنية قررت ان يفرج عنا من السجن وأن يكون مكاننا في المقاطعة ونكون احرارا في مدينة اريحا".

وأضاف عساف أنه التقى في وقت سابق بالعميد كمال القدومي قائد منطقة اريحا والذي ابلغه أنه سيتم الافراج عنهم بموجب توصية من اللجنة الامنية التي اطلعت على قضاياهم في السجن, وعلى هذا الاساس يقول عساف تم تعليق الاضراب.

وحسب السجناء فان العميد القدومي كان ابلغهم ان يجهزوا امتعتهم للانتقال من السجن للسكن في المقاطعة او مدينة اريحا, لكن المفاجأة حدثت عندما رفضت السلطة الافراج عنهم وابلغهتهم أن حياتهم ستكون معرضة للخطر في حال خرجوا من السجن, ويقول سجناء أن ما يقال على لسان ضباط فلسطينيين حول تهديد اسرائيلي باقتحام اريحا ومهاجمة مقرات السلطة في حال خروجنا من السجن ما هي الا ادعاءات لابقائنا رهن الاعتقال رغم عدم وجود سبب منطقي لذلك حسب اقوالهم.

ويطالب نشطاء كتائب الاقصى السلطة الفلسطينية بالافراج الفوري عنهم والا فان الاضراب سيستمر.

يذكر أن لجنة أمنية مكونة من الامن الوقائي والمخابرات والامن الوطني كانت قد زارت سجن اريحا والتقت بالسجناء المحسوبين على كتائب الاقصى داخل السجن وقررت الافراج عنهم حسب ما افاد الاسرى.
يشار الى ان هناك سجناء من نشطاء كتائب الاقصى في سجن الامن الوقائي ببيت لحم ولا يزالون في زنازين السجن في ظروف صعبة.