الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي في القدس تنظم ورشة عمل حول الاسرى المقدسيين

نشر بتاريخ: 13/09/2008 ( آخر تحديث: 13/09/2008 الساعة: 15:25 )
القدس- معا- عقدت في جمعية الشابات المسيحية في القدس ورشة عمل لتدرس وضع الأسرى في المدينة، وذلك بمبادرة من مركز نضال لتعزيز وتنمية المجتمع التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي وبالشراكة مع مؤسسة شعاع.

وقد افتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من مركز نضال القاها محمود جدة رحب فيها بالحضور، واستعرض من خلالها نشاطات مركز نضال وبرامجه تجاه الأسرى المقدسيين وخاصة مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للأسرى وأسرهم في القدس.

واستعرض جدة واقع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وما يعانونه من عذابات والم بسبب السياسات الاسرائيلية الممارسه بحقهم من حرمانهم لحرياتهم وعزلهم في ظروف لا انسانية، مطالبا العالم بالتحرك الجاد والسريع من اجل فك اسرهم.

بدورها باسمة عابدين من مؤسسة" شعاع" استعرضت أنشطة المؤسسة وبرامجها، فيما قام محمد الصفدي باستعراض أهم نتائج دراسة الأسرى التي أنجزتها مؤسسة "الضمير"، ومن ثم تحدثت روضة عودة عن تجربتها كأسيرة سابقة وعن معاناة الأسيرات، وتطرقت فاطمة بربر الى معاناة أهالي الأسرى في ظل غياب رب الأسرة.

كما تم طرح الوثيقة المطلبية للاسرى وتم نقاشها مع أهالي الأسرى الذين قاموا في النهاية بتوقيعها كخطوة أولى لعرضها على وزير شؤون الأسرى لتبنيها كورقة مرجعية لأسرى القدس.