الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

بلدية نابلس تحيي البلدة القديمة بفعاليات السوق "نازل"

نشر بتاريخ: 14/09/2008 ( آخر تحديث: 14/09/2008 الساعة: 11:59 )
نابلس - معا - التقت العائلات النابلسية في أجواء رمضانية مميزة داخل البلدة القديمة في مدينة نابلس، وتحديدا ساحة مسجد النصر، لحضور فعالية السوق "نازل" والتي تنظمها البلدية داخل ساحات البلدية القديمة التي عانت من الحصار والاغلاق فترة طويلة.

وأكد المهندس عدلي رفعت يعيش رئيس بلدية نابلس الذي حضر الفعالية، حرص البلدية على تنظيم هذه النشاطات التي من شأنها احياء الموروث الثقافي للمدينة.

كما شارك وزير شؤون الأسرى والمحررين أشرف العجرمي ومدير مكتب الوزارة في مدينة نابلس سامر سمارو، وعضو المجلس التشريعي محمود العالول ورئيس نقابة عمال فلسطين شاهر سعد في حضور الفعاليات المختلفة.

وقد لاقت الفعالية اقبالا جماهيريا كبيرا من قبل العائلات في البلدة القديمة، ومن هذه الفعاليات الحكواتي الذي ارتدى الملابس النابلسية القديمة واعتمر الطربوش وأسعد الاطفال من خلال سرد الحكايات القديمة التي تجسد عادات وتقاليد نابلسية قديمة تم عرضها باسلوب فكاهي مسلي.

وفي زاوية ليست ببعيدة أطربت فرقة أحباب المصطفى آذان المستمعين بالتواشيح الدينية الخاصة بمدح الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، والاناشيد الرمضانية المختلفة التي لاقت مشاركة كبيرة واقبالاً شديداً من قبل الحاضرين الذين زاد عددهم عن 1500 مواطن من مختلف الاعمار.

وإضافة إلى هذه الفعاليات قدمت فرقة "ميوزك بوكس" ومجموعة من المهرجين عرضا جميلا للأطفال المتجمعين حولهم مرددين الاغاني ومشاركين بالحركات البهلوانية المختلفة.