الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية تستعد لاستقبال الفوج الثاني

نشر بتاريخ: 14/09/2008 ( آخر تحديث: 14/09/2008 الساعة: 12:14 )
أريحا- معا- تواصل الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية استعداداتها على قدم وساق لاستقبال الفوج الثاني لطلبة الدبلوم في العلوم الأمنية لعام الدراسي الجديد 2008/2009، وذلك بعد ان ينهي الطلبة المرشحون لبرنامج الدبلوم الأمني امتحانات القبول أمام لجان مختصة مكونة من مسؤولي التدريب في الأجهزة الأمنية إضافة لخبراء و مختصين في العلوم الأمنية والعلوم الأخرى في الأكاديمية.

وبين أ. د نور الدين أبو الرب رئيس الأكاديمية أن الطلبة هم من منتسبي الأجهزة الأمنية الذين يحملون شهادة الثانوية العامة, مؤكداً أن مدة الدراسة عام كامل يتلقى فيه الطلبة إلى جانب العلوم الأمنية مساقات في العلوم الجنائية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والقانون وحقوق الإنسان، حيث يحصل الطالب في نهاية الدراسة، على دبلوم مصدق من وزارة التربية والتعليم العالي.

وأضاف أن اختيار الطلبة يتم استناداً لمعايير تضعها الأكاديمية من حيث الحالة الصحية و السن و الثقافة العامة و المؤهل العلمي، حيث تم اختيار 167 طالباً وطالبة من بين المرشحين من قبل الأجهزة الأمنية، وحول مشاركة الفتيات للدراسة بالأكاديمية.

وقال أبو الرب "إن للأكاديمية دور هام في تفهم المجتمع الفلسطيني لأهمية مشاركة المرأة في المؤسسة الأمنية، حيث حققت نجاحات كبيرة في عملها، ويشهد العام الدراسي الحالي ازدياداً ملحوظاً لعدد الفتيات مقارنة بالعام الماضي من خلال التحاق عشرات الفتيات للدراسة في الفوج الثاني، ونسعى أن يكون عددهن مناصفةً مع عدد الذكور في السنوات القادمة،على ان تبدأ الدراسة في الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية بعد عطلة عيد الفطر مباشرةً".