الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. غازي حنانيا يستقبل رئيس بلدية برلين والوفد المرافق

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 15:38 )
رام الله - معا - إستقبل د. غازي حنانيا النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في مقر المجلس في رام الله اليوم رئيس بلدية برلين والوفد المرافق.
وتناول اللقاء الحديث عن مختلف النواحي السياسية في المرحلة الحالية والاسئلة التي طرحها أعضاء الوفد الضيف أثناء اللقاء ومنها الانتخابات، وعملية انسحاب الاحتلال الاسرائيلي من قطاع غزة، والجدار الفاصل وتبعاته الخطيرة، وسبل تعزيز التعاون مع برلين.

ومن جهته تحدث د. حنانيا عن أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وعن تعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات، والسير قدماً في عملية السلام خاصة وأن برلين أجرت العديد من لقاءات السلام مع مختلف الجهات الفلسطينية الاسرائيلية الاوروبية.

وقدم د. حنانيا شرحاً للوفد الضيف عن المرحلة الانتخابية الحالية في فلسطين التي تشمل انتخابات المجالس المحلية والبلديات وانتخابات حركة فتح والانتخابات التشريعية القادمة، والتي ترتكز على أسس الديمقراطية وحق الشعب في انتخاب ممثلية وعدم السماح لاسرائيل أو غيرها من التدخل في الشؤون الداخلية الفلسطينية.

وأوضح د. حنانيا للوفد الضيف العراقيل التي تضعها الحكومة الاسرائيلية لإعاقة إجراء الانتخابات من حملات الاعتقال للمرشحين والناخبين في آن واحد، والحواجز العسكرية التي تمنع تنقل النواب بين المدن والقرى الفلسطينية، إضافة إلى الجدار الفاصل الذي تشيده اسرائيل على الاراضي الفلسطينية ونتائجه الخطيرة على مختلف جوانب الحياة السياسية والاجتماعية على الشعب الفلسطيني.

كما تحدث النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي عن آفاق التعاون مع بلدية برلين في العديد من المجالات المدنية والبلدية، ومن المعلوم أن د. حنانيا مرشح على رأس قائمة وطن لإنتخابات بلدية رام الله.