السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو زنيد تحذر من مخططات إسرائيلية لمصادرة الأراضي في القدس لأغراض إستيطانية

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 11:00 )
القدس -معا- حذرت النائب جهاد ابو زنيد عن كتلة فتح من مخططات إسرائيلية ممنهجة لمصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية بمدينة القدس والقرى المحيطة بها.

وإستنكرت أبو زنيد في بيان وصل "معا" إقدام سلطات الإحتلال على تجريف أراضي فلسطينية لصالح تنفيذ مخطط إسرائيلي لإقامة معبر على مدخل مخيم شعفاط في مدينة القدس, موضحة أن الإحتلال يمعن في تنفيذ سياسته "العنصرية" تجاه المواطنين المقدسيين, مؤكدة على زيادة وتيرة مصادرة الأراضي الفلسطينية وتجريفها لإغراض إستيطانية.

كما ادانت بشدة تجريف الإحتلال لأراض زراعية تعود ملكيتها للمواطن المقدسي أحمد فوزي دون سابق إنذار بحجة إقامة معبر على مدخل مخيم شعفاط, وسياسة التهديد التي يتبعها الإحتلال مع المواطنين المقدسيين, مشيرة " إلى أن قوات الإحتلال هددت عائلة فوزي بإقتلاع الأشجار المثمرة من أرضه وهدم غرفة تعود له لإقامة المعبر المذكور.

وطالبت ابو زنيد الجميع للوقوف في وجه الإحتلال الإسرائيلي لإفشال مخططاته الرامية إلى فرض واقع وسياسة جديدة في مدينة القدس من شأنها حرمانهم من حقهم الشرعي في المدينة المقدسة وتشريد مئات العائلات من منازلهم.


كما طالبت البرلمان الأوروبي والمجتمع الدولي لإتخاذ موقف حازم من الإجراءات الإسرائيلية التهويدية في مدينة القدس، وضرورة التحرك الفوري والعاجل للضغط على إسرائيل من أجل وقف سياسته الرامية إلى تركيع أبناء الشعب الفلسطيني في القدس.

وكانت قوات الإحتلال جرفت أمس مساحات من أراض فلسطينية قرب مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين وذلك لأغراض إقامة معبر على مدخل المخيم شبيه بمعبر بيت حانون في قطاع غزة.