الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الثقافة تبحث مع مجموعة من ممثلي المسارح الفلسطينية المشاكل التي يعاني منها المسرح والفنانين

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 11:44 )
رام الله - معا - بحثت وزيرة الثقافة تهاني ابو دقة خلال لقائها بعدد من المسرحيين وممثلي المؤسسات المسرحية العاملة في الوطن، عددت من القضايا والمشاكل التي يعاني منها المسرحيين ومؤسساتهم المسرحية.

هذا وقد استضاف هذا اللقاء مسرح عشتار في مقرة بمدينة رام الله وضم عددا من الفنانين وممثلي المراكز والمؤسسات المسرحية، وقد نوقشت العديد من القضايا المسرحية مع وزيرة الثقافة تهاني أبو دقة منها العروض المسرحية في المدارس، وقلة الدعم المالي للاستمرارية في عمل المؤسسات المسرحية، بالإضافة إلى إشكالية التواصل ما بين الوزارة والمسرحيين.

من جهتها طالبت ابو دقة المسرحيين بضرورة تشكيل إطار نقابي يجمعهم ويوحد كلمتهم للمطالبة بحقوقهم، وتكفلت الوزيرة بإيجاد مقر لرابطة المسرحيين وتقديم الدعم اللازم لاستمرارية عملها، كما ووعدت بحل المشاكل المطروحة هذه من خلال جلساتها الأسبوعية بمجلس الوزراء.

وفي السياق نفسه استعرض مدير عام الفنون في وزارة الثقافة نادر جلال الإنجازات والمشاريع التي قدمتها وتقدمها الوزارة للمسرح الفلسطيني كما وضح طبيعة العلاقة ما بين الوزارة والمجتمع الثقافي.

وعلى صعيد متصل، أوضح مدير دائرة المسرح في الوزارة مأمون شيخ إبراهيم بأن هذا اللقاء جاء في سياق خطة الدائرة لتطوير المؤسسات المسرحية ورعاية الفنان الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على عقد لقاءات استكمالية لحل المشاكل والقضايا المطروحة ودفع عجلة الفن المسرحي في الوطن.