الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابات عمال السويد يحضر ورشة عمل حول التنظيم النقابي في نابلس

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 18:33 )
نابلس - معاً - حضر اليوم وفد يمثل اتحاد نقابات عمال السويد (TCO - ILO) ورشة العمل التي نظمها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مقره في مدينة نابلس حول التنظيم النقابي بحضور ممثلين عن النقابات العمالية في المحافظة، حيث تم خلالها مناقشة ماهية النقابة وطرق تنظيمها، والمنتسبين اليها وما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات.

وكان شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين قد رحّب بالوفد الضيف الذي يمثل اتحاد نقابات السويد الذي يقوم بدعم العديد من الأنشطة، حيث نظموا عددا من الدورات والمحاضرات للحركة النقابية الفلسطينية، وتمنى منهم دعم المزيد من البرامج التطويرية بوجود المنتخَبين الجدد من النقابات.

من جهته قال لارس بنتسون السكرتير العام للدائرة الدولية في الاتحاد السويدي ان للدائرة حوالي 250 نشاطا على المستوى العالمي مشيرا ان ذلك جاء نتاجاً لحملة التضامن العالمية.

وتحدث عن نشاط وتطور الاتحاد السويدي، حيث أن العمال السويديين كانوا انتقلوا الى المانيا واسبانيا في الماضي وتأثروا بالتجارب النقابية ونقلوها الى بلدهم، ونتيجة لهذه التجربة بدأت النقابات العمالية تظهر في السويد حيث الآن 80% من الأيدي العاملة السويدية.

وأشار الى أن نقابات السويد هدفها تحقيق المزيد من الانتساب للنقابات وهذا يعني وجود رسوم مالية من الأعضاء الجدد وبالتالي تزويد النقابة بأموال اضافية وهذا يعطيها القوة والاستمرارية في دعم النقابات العمالية لا سيما في فلسطين.