الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت يعلن عن استئناف الدوام غدا الثلاثاء

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 21:19 )
رام الله -معا- أكد ضياء قنداح، رئيس مجلس الطلبة وممثل كتلة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت اليوم، إنهاء التعليق واستئناف الدوام ليوم غدٍ الثلاثاء.

وقال قنداح في تصريح صحفي، أن إنهاء التعليق الذي كان المجلس قد أعلن عنه اليوم، جاء عقب اجتماع المجلس مع إدارة الجامعة، حيث تم التوصل إلى حلول للمشاكل العالقة بين الطرفين بنسبة 90%، موضحا انه سيتم فتح باب الحوار مع الإدارة لمناقشة قضية رفع الأقساط الجامعة.

وبين قنداح، أن إغلاق الحرم الجامعي منذ الساعة السابعة صباحا اليوم الاثنين جاء على خلفية قرار إدارة جامعة بيرزيت، رفض تسجيل نحو 150 طالبا لعدم قدرتهم على دفع الأقساط الجامعية، ورفضها لتمديد فترة الحذف والإضافة وفتح المزيد من الشعب الدراسية.

واعتبر قنداح إغلاق الجامعة خطوة تصعيديه أولى للرد على قرار الإدارة برفع القسط الجامعي بنسبة 25% على الطلبة، داعيا في الوقت ذاته، كافة الطلبة للتوجه إلى الجامعة ومتابعة أخبار الأحداث عبر الوسائل الإعلامية المحلية.

بدورهاطالبت الشبيبة كافة الطلبة التوجه إلى الجامعة للدراسة غداً، واكد منسق الشبيبة "مراد الخطيب" أن الخطوات التصعيدية والاحتجاجية ستبقى مستمرة، حتى يتم إلغاء قرار رفع الأقساط.