الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: محاكمة الطفلين الخواجا اليوم جريمة وانتهاك فاضح لاتفاقية حقوق الطفل

نشر بتاريخ: 16/09/2008 ( آخر تحديث: 16/09/2008 الساعة: 09:53 )
رام الله- معا- اعتبر لنائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية اعتقال جنود الاحتلال الطفلين محمد الخواجا "11عاما" وعبد الرحمن لؤي الخواجا (13عاما) من قرية نعلين قبل اسبوع وتقديمهما اليوم للمحاكمة مع 5 مواطنين آخرين من القرية ذاتها امام محكمة سجن عوفر غرب رام الله بانه جريمة حرب وانتهاك فاضح لاتفاقية حقوق الطفل واتفاقيات جنيف والقانون الدولي.

واضاف البرغوثي في بيان وصل "معا" ان الطفلين الخواجا اعتقلا من منزليهما في نعلين اثناء اقتحام قوات الاحتلال القرية قبل اسبوع وان قوات الاحتلال صادرت هوية والد الطفل عبد الرحمن وما زالت تحتجزها حتى الان.

واشار الى ان من المفارقات العجيبة ان يصادف اليوم عيد ميلاد الطفل المعتقل عبد الرحمن الخواجا الثالث عشر وهو في الاسر بدلا, وان يحرم هذا الطفل من الالتحاق بمدرسته الامر الذي يؤكد بما لايقبل التاويل ان "الجيش الاسرائيلي هو جيش قاتل للاطفال ولبراءتهم ومستقبلهم".

ودعا البرغوثي المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي الى القيام بمسؤولياته للجم الانتهاكات الاسرائيلية الفظة والكف عن التعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون.

وذكر ان الجيش الاسرائيلي قتل منذ مفاوضات انابوليس 91 طفلا فلسطينيا وان مجموع من قتلتهم اسرائيل منذ انلاع الانتفاضة الحالية تجاوز الالف طفل.