الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني ومؤسسة الإغاثة الكاثوليكية يفتتحان روضة (فتا) الجديدة بالمغراقة بغزة

نشر بتاريخ: 23/11/2005 ( آخر تحديث: 23/11/2005 الساعة: 21:04 )
خانيونس -معا- احتفل المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني" فتا "ومؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية CRS ، بافتتاح روضة فتا الجديدة في منطقة المغراقة اليوم ، بحضور خالد غزال سفير فلسطين بالمجر ، يوسف أبو هويشل رئيس بلدية المغراقة ، المهندس وائل الصايغ ممثل .USAID ، عمر شعبان مدير الإغاثة الكاثوليكية بغزة، جليلة دحلان مدير مركز فتا للتواصل الإنمائي والعديد من ممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية .

وأعربت جليلة دحلان مدير مركز "فتا "عن شكرها لكل من ساهم بإنجاز المشروع الهام الذي من شأنه أن يخفف الأعباء عن أهالي تلك المنطقة المهمشة لا سيما الدول المانحة والممولة مشيرة إلى انه سيتم قريبا افتتاح مركز التنمية ضمن نشاطات متعددة للنساء والأطفال في المنطقة .

ونوهت إلى أن إقامة المشروع جاء تلبية للمواطنين الذين كانوا يحتاجون لمثل هذه المشاريع في هذه المنطقة وتواصلهم من خلال الفرع التابع للمركز في منطقة النصيرات ، داعية المواطنين إلى توحيد الجهود من اجل النهوض بالمنطقة وتحسين مستوى الحياة فيها خاصة وأن اجمالي المشاريع تهدف إلي خدمتهم بالدرجة الأولي .

من جهته بين عمر شعبان انجازات الإغاثة الكاثوليكية في المناطق الفلسطينية حيث عملت علي إنجاز نحو 45 روضة في قطاع غزة منوها إلى أن كافة رياض الأطفال تمت في المناطق الأكثر فقرا وتهميشا وذلك وفق سياسية CRS والتي تسعى إلى دعم الفقراء بالدرجة الأساسية حيث تعمل جاهدة على أن تكون حياتهم أكثر استقرارا مثل الآخرين.
معرباً عن شكرة لمركز فتا للتواصل الإنساني .

مشيرا إلى أن المشروع يأتي ضمن مشروع التشغيل وتطوير البنية التحتية والممول من وكالة التنمية الأمريكية للإنماء الدولي USAID والمنفذة من قبل مؤسسة الإغاثة الكاثوليكية CRS.

وأشار الصايغ إلى أن المشروع عمل على توفير العديد من فرص العمل للعاطلين في خدمة العديد من الأطفال في المنطقة مشيرا إلى أن الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي تعمل على دعم المشاريع التنموية والهادفة إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين في الأراضي الفلسطينية .