الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي "إبداع" ينظم لقاء مفتوحا لتقييم أنشطة نادي السكري

نشر بتاريخ: 16/09/2008 ( آخر تحديث: 16/09/2008 الساعة: 11:57 )
بيت لحم - معا- نظم نادي" إبداع" الصحي لمرضى السكري لقاءً تقييما مفتوحاً لأنشطة وبرامج نادي السكري، بحضور ممثلين عن المؤسسات والشخصيات الوطنية والاجتماعية والصحية في مخيم الدهيشة.

وعلق المشاركون في اللقاء الذي أقيم في مؤسسة" إبداع "على أهمية الأنشطة والبرامج التي يقوم بها النادي كخدمة لمرضى السكري، وعلى نوعيتها واستمرارها في وصف جاء على لسان مدير خدمات مخيم الدهيشة مصطفى يونس وتميزها في العام الماضي.

وطالب حسين الحروب مدير مركز" شراع" إدارة نادي السكري في إبداع، بتوسيع العمل في أنشطة النادي لتمس احتياج المرضى الآخرين في المجتمع، مؤكداً على الأنشطة المميزة التي يقوم بها النادي .

وقدم لؤي عبد الغفار عن مؤسسة كرامة وحسن اللحام عن مؤسسة خيمة جملة مقترحات للعمل فيها، وكان أبرزها ضرورة التحول في العمل ليغطي الجانب المرئي والمسموع.

ودعا علي شعفوط إلى ضرورة عمل مسح صحي للأطفال في المخيم لكشف الحالات المصابة بالسكري.

كما اقترح عبد الله شرارة من اللجنة الصحية في المخيم ضرورة محافظة الشركات المنتجة للمواد الغذائية بضاعة غذاء خاص بمرضى السكري بكافة إشكاله.

وأعرب هشام عواد المشرف الإداري في نادي السكري عن ارتياحه من المقترحات التي قدمت، والتي كان أبرزها عمل برلمان صحي للأطفال ومجلة تثقيفية شهرية تصدر باسم النادي، داعياً ممثلي المؤسسات والشخصيات إلى ضرورة الالتفاف حول انجاز النادي وخاصة بعد المقترحات التي قدمت بتشكيل لجنة لأصدقاء مرضى السكري في النادي ممثله بالمؤسسات والشخصيات .