الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير البندك يبحث مع وفد هولندي احتياجات قطاع الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 16/09/2008 ( آخر تحديث: 16/09/2008 الساعة: 14:53 )
رام الله -معا- التقى المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي في مكتبه وفداً هولندياً ضم هانس تينيسن نائب رئيس البعثة الهولندية لدى السلطة الفلسطينية ومدير التعاون التنموي وهاري بوثكر السكرتير الاول في الممثلية.

واستعرض الوزير لبندك مع الوفد الضيف الاوضاع السياسية العامة في الاراضي الفلسطينية والجهود التي يبذلها الرئيس ابو مازن وحكومته برئاسة الدكتور سلام فياض بهدف التوصل الى اتفاق سلام مع الجانب الاسرائيلي إضافة الى الاولويات الفلسطينية لاستعادة وحدة شطري الوطن وبسط الامن والامان وفرض هيبة القانون وتحسين الحياة اليومية للمواطن الفلسطيني.

كما استعرض الوزير االاوضاع الصعبة التي يعاني منها قطاع الحكم المحلي في ضوء السياسة الاسرائيلية المتمثلة باقامة الجواجز وتقطيع اوصال المناطق والمدن الفلسطينية أضافة الى قضايا الجدار والاستيطان والاعتقالات والاجتياحات التي تعيق في مجملها من التقدم في العملية السياسية بل تؤدي الى تدميرها وفشلها, مطالبا خلال لقائه الوفد الهولندي بضرورة ان تلعب هولندا دورا معززاً لجهود السلام في المنطقة مستغلة علاقة الاحترام المتبادل التي تجمعها مع كافة الاطراف.

من جهته اكد الوفد الهولندي حرص المملكة الهولندية على الاستمرار في تقديم كافة اشكال المساعدة والدعم للشعب الفلسطيني من أجل مساعدته على بناء مؤسساته الوطنية وما يعكسه ذلك من تحسين في مستوى الخدمات التي تقدم للمواطن الفلسطيني.

واضاف هانس تينيسن ان هناك منحة هولندية عاجلة بقيمة 5 مليون يورو سيتم تقديمها للسلطة الفلسطينية ولقطاع الحكم المحلي تحديدا قبل نهاية هذا العام وأن هدف زيارته تأتي للاطلاع ومعرفة الاحتياجات الاساسية التي ترغب وزارة الحكم المحلي بتنفيذها في هذا المشروع اضافة الى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك ما بين المملكة الهولندية والسلطة الفلسطينية.

واعرب وزير الحكم المحلي عن شكره وتقديره لما تقدمه الممكلة الهولندية من دعم كبير ومتواصل للسلطة الفلسطينية, مؤكدا على أهمية وضرورة ترسيخ افاق التعاون المشترك ما بين السلطة الفلسطينية والحكومة الهولندية وضرورة تكثيف اللقاءات في القريب العاجل.