السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جهاد أبو زنيد تؤكد رفض المقدسيين لقرارات الإحتلال الرامية لتغيير معالم المدينة

نشر بتاريخ: 16/09/2008 ( آخر تحديث: 16/09/2008 الساعة: 18:14 )
القدس- معا- أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية جهاد أبو زنيد ، اليوم الثلاثاء، عن رفض المقدسيين المطلق للتحذيرات التي تطلقها إسرائيل بمنع مؤسسات السلطة الوطنية من القيام بأي نشاط لأهالي المدينة"..مشددة" على ضرورة الوقوف في وجه هذه التحذيرات لإفشال مخططات الإحتلال الرامية إلى تركيع المقدسيين وإجبارهم على التقيد بسياساتها التعسفية"..

جاءت تصريحات النائب المقدسية أبو زنيد في بيان أدصره مكتبها في مدينة القدس"ردا على قرار الإحتلال الإسرائيلي بمنع مؤسسات السلطة الوطنية من القيام بنشاطاتها في مدينة القدس"قائلة" أن هذا القرار التعسفي يأتي في إطار سياسة الإحتلال لتهويد المدينة المقدسة وفرض إجراءاته ضمن مخططات ترمي إلى فرض وقائع جديدة في المدينة"..معبرة عن إستنكارها الشديد لهذا القرار".

وأضافت النائب أبو زنيد " بأن تزامن هذا القرار يأتي في الوقت الذي يعقد فيه السيد الرئيس محمود عباس لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت" مؤكدة" بأن هذا يدل على أن الإحتلال لا يريد إنجاح العملية السلمية وأنه يسعى بشتى الوسائل لعرقلة الجهود المبذولة لإفشال مفاوضات عملية السلام"..

وأكدت النائب أبو زنيد " على تمسك كافة المقدسيين بحقهم في مدينتهم، مشددة" على إصرارهم بالإستمرار في تنظيم الفعاليات والنشاطات لإفشال مساعي الإحتلال لتهويد المدينة وتغيير معالمها ".

وطالبت النائب أبو زنيد المجتمع الدولي بكافة مؤسساته الحقوقية والإنسانية بضرورة التحرك الفعلي والجاد للضغط على الإحتلال من أجل الإلتزام بالمواثيق الدولية الخاصة بحقوق أبناء شعبنا الفلسطيني".