الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المانيا تمول مشاريع تاهيل في قرية زبوبا غرب جنين

نشر بتاريخ: 24/11/2005 ( آخر تحديث: 24/11/2005 الساعة: 04:02 )
جنين - معا- يفتتح يوم الجمعة القادم مشروع تأهيل ألماني في قرية زبوبا شمال غرب مدينة جنين, بمشاركة هوبرت ياغر نائب ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية، وتيموثي روذرميل الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأعضاء من مجلس قروي زبوبا, داعية وسائل الاعلام لتغطية الحفل .


وقالت الممثلية الألمانية في بيانها والذي تلقت "معا" نسخة منه أن ألمانيا قدمت 50 ألف يورو لتنفيذ مشاريع تأهيل شوارع وأرصفة وجدران استنادية، مشيراً إلى أن هذه المشاريع خلقت 822 يوم عمل للمواطنين في قرية زبوبا خلال ثلاثة أشهر.

ويعتبر هذا المشروع المندرج في إطار إجراءات الطواريء هو جزء من المرحلة الثالثة لبرنامج التشغيل الذي تسعى الحكومة الألمانية من خلاله إلى خلق فرص عمل وتحسين ظروف الحياة للشعب الفلسطيني .

يشار ان الحكومة الالمانية مولت حتى اليوم خمسة برامج تشغيل من خلال بنك الإقراض الألماني لإعادة الاعمار حيث عمل على تنفيذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني بمبلغ يصل إلى 58.058.899 يورو وتشتمل هذه البرامج على جملة واسعة من المشاريع مثل تأهيل وتوفير المياه، وشبكات الصرف الصحي والطرق، والمرافق الرياضية ونوادي الشباب ومراكز المرأة بالإضافة إلى العيادات الصحية ورياض الأطفال ومراكز التدريب المهني والمستشفيات.