الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز دراسات القدس ينظم جولة لطلاب مدرسة الصم والبكم من رام الله في مدينة القدس

نشر بتاريخ: 17/09/2008 ( آخر تحديث: 17/09/2008 الساعة: 21:57 )
رام الله -معا- نظم مركز دراسات القدس جولة في مدينة القدس لمجموعة طلابية من مدرسة الصم والبكم من رام الله اليوم، شارك فيها (20) طالبا وطالبة من الفئة العمرية 8-10 اعوام في إطار جولات الطلبة من قرى ومدن ومخيمات الضفة الغربية في مدينة القدس.

وزار الطلاب في الجولة حائط البراق وكنيسة القيامة وكنيسة الفادي الإنجيلية، ومسجد عمر، كما وتناولوا وجبة الإفطار في المسجد الأقصى، وتجولوا بعد الإفطار في أسواق البلدة القديمة، واشتروا الهدايا وشربوا السحلب، وتناولوا تشكيلة من الحلويات الرمضانية.

كما توجه الطلاب إلى مقر المركز الذي يقع في سوق القطانين، وشكروا مديرة المركز هدى الإمام لإهتمامها بتنظيم جولات لطلاب المدارس من الضفة الغربية إلى القدس.

وعبر الطلاب عن رغبتهم في زيارة المدينة مرات أخرى رغم الصعوبات التي واجهوها عند عبورهم حاجز قلنديا.

وقالت الطالبة عزة أحمد لمعلمة الإشارات خلود القاسم التي رافقت المجموعة: "هذه اول زيارة لي لمدينة القدس تصعبنا في عبور حاجز قلنديا، أحببت زيارة الأماكن المقدسة والمركز، وشعرت بطقوس شهر رمضان الكريم في أسواق البلدة القديمة، وأتمنى أن تسنح لنا الفرصة بزيارة القدس مرة اخرى للتعرف أكثر على المنطقة".

وخلال التجوال في سوق القطانين وباب العامود وباب خان الزيت برفقة منسق البرنامج إسلام كبها التقط الطلاب صورا تذكارية لجولتهم في المدينة، التي يسعى البرنامج إلى إحضارهم إليها قبل وصولهم إلى السن الذي يمنعون فيه من زيارتها بسبب إجراءات الاحتلال .