الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية تدعو المثقفين ورجال الأعمال إلى الانتساب للجمعية

نشر بتاريخ: 17/09/2008 ( آخر تحديث: 17/09/2008 الساعة: 22:50 )
رام الله -معا- قررت الهيئة الإدارية لجمعية الصداقة الصينية الفلسطينية القيام ببعض الفعاليات؛ للمشاركة في احتفالات سفارة الصين في رام الله.

وسيتم إرسال وفد برئاسة عدنان سمارة، نائب رئيس الجمعية، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية؛ للتهنئة بهذا اليوم الهام.

وأشار الدكتور أحمد صبح وكيل وزارة الخارجية، وعضو الهيئة الإدارية للجمعية إلى أن سعادة السفير الصيني أبدى اهتماما كبيرا بالإجراءات الأخيرة، التي اتخذتها الجمعية بما فيها تعيين نائب لرئيس الجمعية هاني الحسن، إلى حين عودته سالما من العلاج، كما أبدى السفير استعداد السفارة للمساهمة في دعم الجمعية، وأبدى رغبته بلقاء أعضاء من الهيئة الإدارية؛ لتبادل الآراء.

ومن الجدير بالذكر أن العديد من رجال الأعمال أبدوا رغبتهم بالانضمام للجمعية تعبيرا عن عمق العلاقة التجارية مع جمهورية الصين، وتم الاتفاق على أن يجري تمتين العلاقات الثقافية، ودعوة المثقفين، والفنانين إلى الانضمام للجمعية، والمشاركة في فعالياتها.

وبهذا الصدد أشار شاكر عيد ابو سنينة، عضو الهيئة الإدارية، إلى أن هناك توجه كبير للانضمام للجمعية متوقعا أن تتلقى الجمعية عشرات طلبات الانضمام بعد انتهاء شهر رمضان الفضيل.

وأشار حيدر ابراهيم، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وأمين عام اتحاد عمال فلسطين إلى عمق العلاقة التي تربط الاتحاد الفلسطيني بجمهورية الصين الشعبية.

وأكد ابراهيم على ضرورة توسيع قاعدة الجمعية؛ تمهيدا لعقد مؤتمرها الأول في أقرب وقت ممكن. موجها دعوته للراغبين في الانتساب التوجه الى مقر الجمعية الكائن في الماصيون في الشارع الذي يتوسط فندقي غراند بارك وروكي. العمارة الأولى إلى اليسار.

كما اتخذت الهيئة الإدارية قرارا بانتداب الدكتور حسن الخطيب، وكيل وزارة العمل. وحنين طبيلة للمشاركة في أعمال مؤتمر الصداقة الصينية العربية، والذي سوف يعقد في دمشق بين 27-30 تشرين أول القادم.