الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يلتقي ممثل روسيا لدى السلطة ويبحث معه سبل التعاون التجاري المشترك

نشر بتاريخ: 18/09/2008 ( آخر تحديث: 18/09/2008 الساعة: 17:01 )
الخليل -معا- التقى خالد العسيلي، رئيس بلدية الخليل في مكتبه، اليوم، سيرجي كوزلوف، ممثل روسيا الاتحادية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، ومساعده بولس راشادين، بهدف تعزيز العلاقات وبحث سبل التعاون التجاري بين رجال أعمال روس و رجال أعمال من محافظة الخليل، وذلك بحضور علام الأشهب رئيس قسم التخطيط و التطوير الاقتصادي في بلدية الخليل .

واستهل العسيلي اللقاء بالترحيب والحديث عن عمق العلاقة الإستراتيجية بين الشعب الفلسطيني والشعب الروسي، وأهمية تعزيزها بين الطرفين ثم تطرق إلى واقع الحياة في مدينة الخليل، والواقع التجاري و الصناعي الذي تتميز به المحافظة .

كما تحدث العسيلي عن صورة الوضع العام في مدينة الخليل، والحاجة الماسة لوقفة دولية مع سكان المدينة للتخفيف من معاناتهم، خصوصا سكان البلدة القديمة منها .

وقدم العسيلي للضيف رؤيته اقتصادية في تطوير المدينة وتحسين مستوى المعيشة فيها والمشاريع التي تعمل البلدية على تنفيذها والحصول على التمويل اللازم لتحقيها على ارض الواقع، ومدى أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين رجال أعمال فلسطينيين و رجال أعمال روس .

من جانبه أكد كوزلوف على موافقته لنظرة العسيلي حول التعاون التجاري بين رجال أعمال من الخليل و نظرائهم الروس، ووعد بالعمل مع الممثلية الروسية على تفعيل هذا النشاط وتسهيل مهمة التجار الفلسطينيين، والتبادل التجاري و الخبرات بين الطرفين .

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على تعميق أواصر العلاقة بين بلدية الخليل و الممثلية الروسية وتواصل اللقاءات المستقبلية والعمل المشترك بهدف الاستفادة العامة .