الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منسق حركة اللجان الثورية الفلسطينية بليبيا يشيد بعمق الروابط الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والليبي

نشر بتاريخ: 19/09/2008 ( آخر تحديث: 19/09/2008 الساعة: 00:36 )
قلقيلية - معا - أشاد أحمد مشة، منسق حركة اللجان الثورية الفلسطينية- إقليم الجماهيرية الليبية بعمق الروابط الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والليبي، مثمنا الدور الذي لعبته الجماهيرية الليبية قيادة وشعبا في مجلس الأمن والمحافل الدولية تجاه القضية الفلسطينية.

ونوه إلى المواقف الثابتة والجريئة للقيادة الليبية والشعب الليبي تجاه فلسطين قضية وشعبا ومشيدا بها، والى الانجاز التاريخي الهام الذي أحرزته ليبيا بانتزاعها الاعتذار من الحكومة الايطالية وتقديم التعويضات للشعب الليبي عن الحقبة الاستعمارية.

وقد جاء ذلك في ختام الملتقى العام السنوي الذي تعقده الحركة والذي تناقش فيه آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والدولية إضافة إلى الأوضاع الداخلية .

هذا ودعا منسق الحركة دول العالم إلى اتباع نهج الجماهيرية الليبية في مطالبة القوى الاستعمارية بالاعتذار للشعوب التي تعرضت للاستعمار ودفع التعويضات عن تلك الحقبة التي تشكل وصمة عار على جبين المستعمرين.

كما توجه بالتحية والتقدير الى العقيد معمر القذافي وجماهير المؤتمرات الشعبية ومكتب الاتصال باللجان الثورية على ما يقدموه من خدمات وتسهيلات للفلسطينيين المقيمين على ارض الجماهيرية وبخاصة شريحة الطلاب وما تقدمه الجماهيرية من منح طلابية .