الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة العدل الفرنسية رشيدة داتي تبدأ الاحد زيارتها بلقاء وزراء السلطة في رام الله

نشر بتاريخ: 19/09/2008 ( آخر تحديث: 19/09/2008 الساعة: 17:10 )
بيت لحم- ترجمة معا- تبدأ يوم الاحد القادم، وزيرة العدل الفرنسية رشيدة داتي زيارتها للمنطقة وستلتقي اولا في رام الله، وزير العدل الفلسطيني علي الخشان وكذلك وزير الداخلية عبد الرزاق اليحيى، وبعد ذلك ستلتقي بوزير العدل الاسرائيلي دانيل فريدمان .

وحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس" اليوم فأن اللقاء مع الوزيرة المقربة جدا من الرئيس الفرنسي ساركوزي، يأتي ضمن الحوار بين وزارتي العدل الاسرائيلية والفرنسية، كذلك ستلتقي مع طلبة حقوق وخريجين جدد في هرتسيليا, ولا يعرف حتى الان اذا بالامكان الالتقاء مع وزيرة الخارجية تسيفي ليفني، وذلك لانشغال الاخيرة في محاولاتها عمل ائتلاف حكومي.

وقالت الصحيفة ان الوزيرة رشيدة ابنة "42 عاما" تنحدر من اصول مغربية وجزائرية حيث والدها مهاجر من المغرب ووالدتها مهاجرة من الجزائر، وتعتبر هذه المرة الاولى التي يستلم فيها منصب مهم في الحكومة الفرنسية من اصول عربية، وتعتبر رشيدة انها استطاعت اختراق هذا الجدار.

واضافت الصحيفة ان للوزيرة 12 اخ واخت وبسبب موت والدتها فانها قامت على رعاية اشقائها، وتضيف ان احد اشقائها ينتظر المحاكمة بسبب الاتجار بالمخدرات واخر ادين سابقا بتهم مشابهه, وكذلك لها شقيق اخر متهم ببيع ماريجوانا.

واشارت "هآرتس" الى ان الوزيرة حملت ولها طفل من اب غير معروف وكذلك فأنها تصدّرت صفحات الاعلام قبل ثلاثة اشهر عندما دافعت عن قرار محكمة فرنسية بفسخ عقد زواج اثنين من المسلمين الفرنسين, بعد ان تقدم الزوج بطلب فسخ العقد بعد ان اكتشف ان زوجته ليست عذراء وان الزوجة خدعته ولم تقل له ذلك قبل الزواج .