الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب القدس الاسرى ينتقدون "الغياب الرسمي لقادة السلطة" عن صلوات الجمع الرمضانية في الأقصى

نشر بتاريخ: 20/09/2008 ( آخر تحديث: 20/09/2008 الساعة: 13:33 )
القدس- معا- أبدى النواب المقدسيون الأسرى في سجون الاحتلال انزعاجهم مما وصفوه بـ غياب القيادة الرسمية للسلطة الفلسطينية عن صلوات الجمع الرمضانية في المسجد الأقصى المبارك، معتبرين حضور تلك الشخصيات كان سيساهم في تعزيز الطبيعة الفلسطينية والعربية والإسلامية للمقدسات التي يحاول الاحتلال الاستيلاء عليها.

وتساءل النواب الأسرى في رسالة من سجن أيالون :" أين رئيس السلطة محمود عباس؟ وأين سلام فياض؟ وأين أعضاء اللجنة التنفيذية؟؟ أم أنهم لا يحضرون للقدس إلا لقاء أولمرت وليفني ؟؟؟"، على حد تعبيرهم.

وتابع النواب:" فيما يتحمل مئات الآلاف من أبناء شعبنا مشقة الوصول لأداء الصلاة في المسجد الأقصى نجد قيادتهم غائبة عنه ولا تبذل أقل القليل للحضور إلى المسجد المبارك وتقديم رسالة سياسية للاحتلال تؤكد من خلالها على علاقتها الوثيقة بالقدس ومقدساتها".

واختتم النواب رسالتهم بالقول :" إن زيارة الأقصى لا تحتاج إلى تنسيق أمني ولا أذون دبلوماسية لكنها تحتاج إلى إرادة حية وعزيمة قوية يمتلكها فقط من يهبون من أبناء شعبنا للصلاة والقيام في ساحات المسجد الأقصى المبارك ويفتقدها من يتجولون بين فنادق القدس دون بطاقات ممغنطة ولا توقيف على الحواجز".