الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

على يد قوات الاحتلال : تدمير الهيئة الفلسطينية لطلبة الجامعات ومركز بلدية جنين التكنولوجي في جنين

نشر بتاريخ: 24/11/2005 ( آخر تحديث: 24/11/2005 الساعة: 18:59 )
جنين - معا - افاد عماد الشلبي مساعد رئيس الهيئة الفلسطينية لطلبة الجامعات في الضفة الغربية ان القوات الاسرائيلية دمرت مقر الهيئة في جنين تدميرا كليا عندما اطلقت قذيفة من نوع "انيرجا حارقة " عند الساعة السادسة والنصف من صباح امس الاربعاء ويضيف الشلبي "بعد ان اطلقت القوات الاسرائيلية القذيفة قامت بمداهمة المقر وتفتيشه وتدمير ما لم تدمره القذيفة".

وذكر الشلبي ان حجم الخسائر التي نتجت عن التدمير وصلت الى ما يقارب 30000 دولار -مطالبا المجتمع الدولي للتدخل لوقف الهجمة الاسرائيلية التي تستهدف الانسان الفلسطيني ومؤسساته التي تقدم مساعدات للشعب الفلسطيني ".

وقالت ميسون داود مديرة مركز بلدية جنين التكنولوجي " تفاجئنا بالدمار الهائل الذي لحق بالمركز الذي هو عبارة عن مؤسسة فلسطينية غير ربحية تقدم دورات في الحاسوب والادارة والتكنلوجيا لمختلف الشرائح الفلسطينية".

واشارت انه تم تدمير 35 جهاز كمبيوتر واجهزة الكترونية وقاعتين تابعتين للمركز .

وقال الدكتور حسين الاعرج وكيل وزراة الحكم المحلي ان ما قامت به القوات الاسرائيلية هو تعبير عن البربرية الاسرائيلية مشيرا ان دمار مثل هذه المؤسسات والتي تقدم مساعدات للطلبة الجامعيين دليل واضح على الارهاب الاسرائيلي الذي يستهدف كل ما هو فلسطيني .