الإثنين: 26/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشؤون الخارجية يستقبل سفيرا روسيا والبرازيل

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 14:02 )
رام الله -معا- استقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بمقر الوزارة صباح هذا اليوم كل من السفير الروسي سيرجي كوزلوف والسفيرة البرازيلية ليجيا شيرير كل على حدة.

ووضع د.صبح السفير الروسي بصورة الأوضاع السياسية مع وصول الرئيس محمود عباس اليوم الى نيويورك, للمشاركة بأعمال الدورة الثالثة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة ولقائه على هامشها مع العديد من الرؤساء وكذلك إجتماع اللجنة الرباعية ولجنة تنسيق المساعدات الدولية ولقائه كذلك مع الرئيس بوش.

وتم التطرق للدور الروسي في اللجنة الرباعية وأهمية تفعيل دورها في متابعة المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والإلتزامات الواجب تنفيذها من المرحلة الأولى لخارطة الطريق.

وفي الإجتماع مع السفير الروسي الذي حضره أحمد ثابت من إدارة أوروبا بالوزارة، تم إستعراض العلاقات الثنائية الفلسطينية الروسية قي أعقاب زيارة سلطانوف المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسي لفلسطين خلال الأسبوع المنصرم.

وقد وضع وكيل الوزارة السفيرة البرازيلية بصورة الوضع التفاوضي والميداني وجولات الحوار التي تعقدها جمهورية مصر مع القوى والفصائل الفلسطينية تمهيداً للحوار الوطني الشامل.

وحضر الإجتماع المستشار منجد صالح مدير إدارة أمريكا اللاتينية بالوزارة، حيث تم كذلك إستعراض العلاقات الثنائية والإعداد لزيارة وزارة الشؤون الخارجية د.رياض المالكي للبرازيل في أواخر الشهر القادم لتعزيز العلاقات وتطويرها.