الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشرف على لجنة انتخابات فتح في خانيونس : ارجاء انتخابات البرايمرز الى الاثنين المقبل بسبب عدم جاهزية القوائم

نشر بتاريخ: 24/11/2005 ( آخر تحديث: 24/11/2005 الساعة: 22:49 )
خانيونس- معا- قال عبد الرحمن حمد عضو المجلس الثوري لحركة فتح ورئيس لجنة الأشراف على الانتخابات الداخلية لحركة فتح في مدينة خانيونس ، أن انتخابات الداخلية لحركة فتح تحتاج إلى وقت وجهد كبيرين وتحتاج إلى ترتيبات خاصة كبيرة ، واضاف " نحن بحاجة إلى وقت لكي نستطيع إنهاء هذه الترتيبات ، مشيرا انه كان من المقرر ان تجري الانتخابات غدا الجمعة ، ولكن الترتيبات لم تستكمل .

وقال حمد " نحن بحاجة إلى التدقيق في سجل الناخبين لتنقية الأسماء ، وتجهيز قوائم المرشحين لعدم جاهزيتها حتى اللحظة موضحا عدم امكانية اجراء الانتخابات الأبعد استكمال كافة هذه الأمور في الدوائر الانتخابية الخمسة بالقطاع " , وتابع حمد " نأمل من كافة المسؤولين ولجان الإشراف على الانتخابات ولجان الأقاليم والمناطق، أن ينتهوا من التدقيق من كافة الكشوفات وان ينتهوا من عملية التدقيق بسرعة وفي موعد اقصاه يوم السبت المقبل مشيرا ان تاخير اجراء الانتخابات ليوم الاثنين 28 نوفمبر مفيد حتى تكون كافة الامور المتعلقة بها جاهزة.

وحول طريقة البرايمرز لفرز مرشحي فتح ؟ اكد حمد رفضه لطريقة الانتخابات التمهيدية بهذا الشكل " البرايمرز " مشيرا انها تحمل في طياتها الكثير من المغالطات والعيوب .

وأضاف : "حمد كان على القيادة أن تقوم بإيجاد هيئة ناخبين في كل إقليم أو دائرة انتخابية بحيث لا تتعدى اكثر من 1500 عضو من كوادر فتح المثقفة والواعية والقادرة على الاختيار بشكل يضمن تحقيق الأهداف المرجوة من ذلك " .