الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العجرمي يتوقع الافراج عن دفعة من الاسرى بعيد تشكل الحكومة الاسرائيلية الجديدة

نشر بتاريخ: 22/09/2008 ( آخر تحديث: 22/09/2008 الساعة: 21:53 )
الخليل- معا- توقع وزير شؤون الاسرى اشرف العجرمي بأن يتم تجميد الافراج عن اية دفعة من الاسرى في السجون الاسرائيلية، لما بعد قيام رئيسة الحكومة الاسرائيلية الجديدة تسفي لفني بتشكيل الحكومة، ما لم يطرأ تطورات للأحداث في اسرائيل تؤثر ذلك.

جاء ذلك خلال حفل إفطار تكريمي للأسرى المحررين وأسرهم من ابناء محافظة الخليل وعلى رأسهم عميد الاسرى ابو علي يطا تحت رعاية الرئيس محمود عباس" ابو مازن،اقامه محافظ الخليل د. حسين الاعرج في قاعة رابطة الجامعيين بالخليل، حضره وزير شؤون الاسرى و المحررين اشرف العجرمي و عدد من رجالات المحافظة و أعضاء عن المجلس التشريعي وامناء سر اقاليم حركة فتح و مسؤولي الاجهزة الامنية ورؤساء بلديات المحافظة وذوي الاسرى.

وقد القى المحافظ كلمة نقل فيها تحيات الرئيس محمود عباس للحضور، مؤكدا اهتمامه البالغ بالاسرى وذويهم و شاكراً فيها الحضور على تلبيتهم دعوة الافطار التي تقام باسم الرئيس تكريما للاسرى المحررين وعلى رأسهم عميد اسرى محافظة الخليل ابو علي يطا وزملاؤه.

كما عبر المحافظ عن سعادته بمشاركة وزير الاسرى الافطار، مطالبا المفاوض الفلسطيني ايلاء موضوع اسرى محافظة الخليل اهتماما خاص كون محافظة الخليل تحتضن اكثر من( 3000 )اسير واسيرة في سجون الاحتلال.

وعبر الوزير العجرمي عن سعادته بالتواجد في هذه الامسية الرمضانية التي تجمعه بالاسرى المحررين وذويهم موجها التحية للاسرى و الاسيرات خلف القضبان و متمنيا ان ينعموا بالحرية قريبا، مشيرا في هذا السياق الى وجود اكثر من تسعة الاف اسير فلسطيني في سجون الاحتلال موزعين على اكثر من 24 معتقل، منوها الى ان القيادة الفلسطينية و الشعب الفلسطينيي لن يهدأ لهم بال الا بتحرر كافة الاسرى.

من جهته شكر الاسير المحرر ابو علي يطا في كلمة القاها باسم الاسرى المحررين الرئيس محمد عباس على اهتمامه و رعايته للاسرى و الاسرى المحررين و ذويهم معبرا عن سعادته بتواجده بين اهله و ابناء محافظته، ومؤكدا على ان تضحيات الشعب الفلسطيني ونضالته لن تذهب سدى وان مجتمعنا مجتمع حي لا يمكن ان يقهر او يهزم كما حيا الاسرى في سجون الاحتلال متمنيا لهم الفرج العاجل .

و في نهاية المأدبه قام المحافظ ووزير الاسرى بتوزيع الدروع على الاسرى المحررين