الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار تلتقي الرسام الفرنسي العالمي ارنست في بيت لحم

نشر بتاريخ: 23/09/2008 ( آخر تحديث: 23/09/2008 الساعة: 17:24 )
بيت لحم -معا- التقت الدكتورة خلود دعيبس، وزيرة السياحة والآثار، في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم، بالرسام الفرنسي العالمي ارنست، يرافقه جين كلاودي رئيس المركز الوطني للصحافة الكاثوليكية في فرنسا، واللذين يزورا البلاد ضمن مشروع (سفر واكتشاف)، بهدف التعرف على الواقع الفلسطيني وحياة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار والجدار الفاصل، وتاثيراته على نواحي الحياة الاجتماعية والسياسية والثقافية في المجتمع الفلسطيني، ومن ثم تنفيذ بعض الرسومات في مواقع حيوية هامة.

ورحبت الوزيرة بالضيوف في بيت لحم متمنية لهم اقامة طيبة في فلسطين، ومعربة عن استعدادها واستعداد الوزارة للمساعدة في تسهيل مهمتهم والتعاون معهم.

ووضعتهم في صورة الواقع الذي يعيشه شعبنا والتطورات الايجابية على الصعيد السياحي المتمثلة بالتصاعد الكبير في اعداد السياح الوافدين، ونسبة اشغال الغرف الفندقية.

واشارت الوزيرة الى اهمية تنفيذ رسومات جميلة في المدن الفلسطينية من قبل فنانين عالميين مشهورين امثال ارنست، وخاصة في الاماكن السياحية، فهي علاوة على انها ستعطي طابعا جماليا اضافيا للموقع وتعكس واقع المجتمع فانها ايضا ستشكل عنصرا للجذب السياحي للمعنيين والمهتمين بالفن.

واشار ارنست الى ان زيارته هذه هي للاستطلاع والاستكشاف، وسيليها زيارة قريبة للبدء بالرسومات ريثما يتم اتخاذ القرار المناسب بمواقعها وفحواها .