الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حميد يستقبل ممثل جايكا ويبحث معه سبل تنفيذ مشاريع حيوية

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 10:32 )
أريحا -معا- أشاد كامل حميد محافظ اريحا والاغوار بعمق ومتانة العلاقات الفلسطينية اليابانية, وبموقف اليابان الداعم ماديا ومعنويا للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

واعرب حميد نيابة عن الرئيس ابو مازن عن الشكر قيادة وشعبا لليابان حكومة وشعبا, لما تقدم اليابان من مساعدات ودعم للسلطة والشعب الفلسطيني.

وذلك اثناء استقباله اليوم في مقر المحافظة باريحا رئيس مكتب التمثيل الياباني لدى السلطة الوطنية السيد تيتسوشي كوندو, بحضور جمال الرجوب مدير عام شؤون المحافظة وماجد مشارفة مدير مكتب المحافظة.

وتحدث حميد في اللقاء عن محافظة اريحا والاغوار كونها المنفذ وبوابة فلسطين البرية للعالم الخارجي وعن الممارسات الاسرائيلية والمضايقات التي يتعرض لها المزارعين خاصة في الاغوار الفلسطينية.

ونوه الى حاجة مدينة اريحا الى مشروع الصرف الصحي واثر ذلك على البيئة, معربا عن امله باستمرار زيادة الدعم الياباني وكذلك الدول الصديقة والشقيقة للشعب الفلسطيني لتحسين ظروف الحياة المعيشية والاقتصادية.

من جانبه تحدث كوندو تحدث عن بعض المشاريع التي نفذتها وتمولها اليابان وكذلك عن التحضيرات الجارية, من اجل اقامة المنطقة الزراعية الصناعية وعن استمرار دعم اليابان لمشاريع البنى التحتية.