الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمتها وزارة الثقافة: أمسية ثقافية بالتعاون مع هيئة بادر للتنمية المجتمعية

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 10:48 )
طولكرم- معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم أمس الثلاثاء، أمسيةً ثقافيةً توعوية وترفيهية بالتعاون مع هيئة بادر للتنمية المجتمعية بعنوان: "المبادرة الخلاقة ذات القيم الأخلاقية".

حضرها نائل زيدان رئيس هيئة بادر، وعبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، وأعضاء الهيئة الإدارية وعدد من الشباب، وذلك في مقر الهيئة بطولكرم.

وتأتي هذه الأمسية لتعزيز ثقافة المبادرة لدى أفراد المجتمع الفلسطيني بكافة شرائحه وخاصة فئة الشباب والمرأة، وتطوير البرامج التثقيفية التي تسهم في تعديل سلوك الفرد في المجتمع وتدفعه للتفكير الإيجابي والطموح واستنهاض المرأة الفلسطينية لممارسة دورها بفاعلية في تدعيم وبناء المجتمع الفلسطيني.

ونقل عبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة بطولكرم، تحيات وزيرة الثقافة أ. تهاني أبو دقة واهتمامها بقطاع الشباب، مؤكداً على أهمية التواصل الاجتماعي والثقافي بين الشباب الفلسطيني وضرورة إدماج الشباب في العمل التطوعي في جوانب التخطيط والتنفيذ والتقييم، وضرورة تفعيل دور المؤسسات الشبابية، وأهمية تطوير وبلورة أفكار الشباب ووضع الحلول لها عبر مشاريع مختلفة تخدم احتياجاتهم.

ودعا زيدان إلى استنهاض دور الشباب من خلال وضع برامج توعية تدريبية في كافة المهارات الحياتية للارتقاء بهذا القطاع الذي يمثل حوالي 75% من الشعب الفلسطيني مطالباً بتفعيل المؤسسات والأطر الشبابية في الأنشطة الوطنية والجماهيرية والعمل التطوعي.

من جانبه، نوّه فؤاد العلي، المنسق العام للمؤسسة وعضو الهيئة الإدارية، إلى تنظيم نشاطات وفعاليات لدفع الشباب إلى لعب دور أكبر وأكثر فاعلية في البناء والتطوير المجتمعي، مؤكداً أن الشباب مطالبون بالتحرك لطرح مشاكلهم وهمومهم لمساعدتهم في تجاوز العقبات والعراقيل التي تحول دون النهوض بواقعهم.