الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الفلسطينية في رام الله تلقي القبض على امرأة متهمة بقتل 3 أطفال بينهم أبنتها

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 13:51 )
رام الله- معا- أفاد المكتب الإعلامي للشرطة أن إدارة المباحث العامة وقسم التحقيق في شرطة رام الله والبيرة تمكنوا من إلقاء القبض على امرأة متهمة بقتل 3 أطفال منهم ابنتها، مشيرة الى أن شقيقها تستر على جرائم القتل.

وقال الملازم منير الجاغوب المكتب الإعلامي للشرطة في بيان للمكتب الإعلامي أنه في تاريخ 14/8/2008 وجه كتاب لمدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال بخصوص حدث عمره 17 عاما موقوف في دار الأمل بتهمة السرقة يتهم الحدث فيه عمه زوج والدته بتعذيبه هو وأخوته ووالدته وكشف الحدث عن حقائق تتعلق بقتل شقيقه قبل ثلاث سنوات وفوراً تم تحويل الموضوع لمدير شرطة رام الله العقيد يوسف عزريل.

وفي تفاصيل الحادثة أشار المكتب الإعلامي أن المتهمة (ذ ) كانت في عام 1994متزوجة وعندها ولد وبنت وعندما كانت ترضع ابنها البالغ من العمر 6 شهور تعرض للاختناق وفارق الحياة حسب ادعائها, وبعدها قام زوجها بتطليقها وانتقلت هي وطفلتها للعيش في منزل أهلها.

وقالت المتهمة (ذ) أن شقيقها وأثناء انتقالها للعيش في بيت أهلها حاول أكثر من مره إقامة علاقة غير مشروعة معها, وفي النهاية وافقته واخذوا يعاشروا بعضهم معاشرة الأزواج مع العلم أن شقيقها متزوج من امرأتين واحدة منهم زوجة شقيقة المتوفى.

وأشارت المتهمة (ذ) وزوجات شقيق المتهمة أنه كان يمارس علاقته غير المشروعة معهن بشكل جماعي وكان يجبرهن على ممارسة السحاق مع بعضهن وهذا ما كشفته أشرطة فيديو ضبطتها الشرطة في منزل شقيق المتهمة فيما بعد.

وبعدها قامت إدارة المباحث العامة بإلقاء القبض على عم الحدث والذي يملك مقهى في مدينة رام الله بتهمة انتهاك حرمة شهر رمضان المبارك وبعد وجود أدلة وشبهات عديدة تدور حول عم الحدث في مواضيع عديدة منها مقتل ثلاثة أطفال في منزله تم إصدار أمر من النيابة العامة بتفتيش منزل المذكور وقد تم داخل منزله ضبط سلاح غير مرخص وذخيرة وقنبلة يدوية وأشرطة فيديو وكمرة تصوير "وسي. دي" ومواد مخدره واعترف انه يتعاطى المخدرات منذ 15 عاما.

وبعد الاطلاع على محتويات هذه الأشرطة تبين أن المتهم المذكور كان علاقة غير شرعية مع زوجاته وشقيقته مجتمعات وعند استدعاء المتهمة ( ذ ) للتحقيق معها في إدارة المباحث اعترفت بعدد من الجرائم التي نفذتها وبعدها تم تحويل القضية لقسم التحقيق في شرطة رام الله وهناك اعترفت المتهمة أنها وعند سفر شقيقها إلى خارج البلاد عام 97 قامت بقتل ابن شقيقها البالغ من العمر 4 سنوات بالخنق ورميه في غرفة الغسيل وكان شقيقها في خارج البلاد وعندما عاد قالت له أنها قتلت ابنه فطلب منها التستر على الموضوع.

وفي عام 2000وبعد مضي ثلاث سنوات على قتلها لأبن شقيقها اعترفت المتهمة أنها قتلت ابنتها البالغة من العمر 10 سنوات بالخنق ورميها في حمام المنزل وأشارت انه عند عودة شقيقها اعترفت له بقتل ابنتها فقال لها تستري على الموضوع.

واعترفت المتهمة (ذ) أيضا أنها قتلت ابن شقيقها المتوفى والذي أمه زوجة شقيقها الذي كان يمارس الجنس معها.

وأشار بيان المكتب الإعلامي أن شرطة رام الله تستعد لتحويل القضية للنيابة العامة لأخذ المقتضى القانوني بحق المتهمين.