الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لا يطرقون الأبواب بل يفجرونها بالديناميت, وحدة عسكرية اسرائيلية تحطم المنازل في بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/11/2005 ( آخر تحديث: 25/11/2005 الساعة: 15:50 )
بيت لحم - معا - أكد المواطن عوض الدحدول والذي يسكن في شارع الصف في بيت لحم أن وحدة من جيش الاحتلال اقتحمت منزله بشكل عنيف ودون أن ينتظروا فتح الأبواب بل تعمدوا تفجيرها بالديناميت فور وصولهم وحطموا الأبواب الداخلية بمطارق الحديد وكسّروا كل ما وجدوه من خزائن وأثاث وأسرة.

وقد قام محافظ بيت لحم الجديد صلاح التعمري بزيارة المنزل ليقف على حجم الدمار الكبير الذي خلفته عملية اقتحام المنزل بهذا الشكل, وأكّد أنه سيطلب من الارتباط المدني تقديم شكوى رسمية للارتباط الاسرائيلي على هذا الاعتداء الذي لا مبرر له.

قوات الاحتلال اقتحمت المنزل بشكل عنيف جداً وحطمت أبوابه وأثاثه وأساءت التعامل مع سكانه قبل قيامها باعتقال ابن صاحب المنزل وهو سلامة عوض ويعمل في جهاز أمني في السلطة الفلسطينية.

يشار الى أن جنود الاحتلال يستخدمون مؤخراً الجرافات أثناء محاصرة أي منزل لاشعار سكانه أنهم على أتم الاستعداد للشروع بهدمه ما يتنافى مع اعلان وزير حرب الاحتلال شاؤول موفاز أنه أمر جيشه بوقف هدم منازل الفلسطينيين كما ان ما يحدث ينفي قرار المحكمة الاسرائيلية العليا قبل شهر حظر استخدام السكان الفلسطينيين كدروع بشرية أثناء عملية اقتحام المنازل.