الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في لندن: وجهنا رسائل احتجاج الى المتاجر لبيعها منتوجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 24/09/2008 ( آخر تحديث: 24/09/2008 الساعة: 17:20 )
لندن -معا- قال البرفيسور مناويل حساساين سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة:" إن سفارة فلسطين وجهت رسائل واستفسارات إلى عدد من المتاجر البريطانية التي قامت ببيع وترويج منتجات المستوطنات، ووصلت نسخ من هذه المراسلات لوزارة الخارجية البريطانية التي أبدت اهتماما بالقضية".

وأضاف البرفيسور حساسيان أنه وجه خطابات لمتاجر (تيسكو) و(سينزنبري) و(وايت روز) التي تقوم بترويج منتجات المستوطنات الإسرائيلية على أساس أنها منتجة في الضفة الغربية، وبعد تحقيق ومتابعة قامت بها السفارة الفلسطينية تبين أن هذه المنتجات ليست فلسطينية بل منتجة في المستوطنات.

وأضاف سفير فلسطين في بيان وصل "معا" أنه بعد ضغوط ومخاطبة للمحاميين رأينا أن بعض هذه المنتجات أزيلت بالفعل من على رفوف بعض هذه المتاجر.

وبين السفير أن الدعم الشعبي البريطاني لفلسطين تبين عبر إقبال البريطانيين على شراء المنتجات الفلسطينية التي عرضت بمعارض "التجارة العادلة" ومعارض أخرى وكانت مبيعات فلسطين هي الأكبر بين 180 دولة شاركت في المعرض.

واستعرض السفير الفلسطيني تجربة معرض المنتجات الفلسطينية الذي نظمته السفارة في العاصمة البريطانية اذار الماضي بالتعاون مع بال تريد والغرفة التجارية العربية البريطانية.

ومما يجدر ذكره أن تنسيقا يجري بين السفارة الفلسطينية لدى المملكة المتحدة والراصد الاقتصادي من أجل دعم حملة مقاطعة منتجات المستوطنات في أوروبا عموما والمملكة المتحدة بشكل خاص، حيث أجرى الراصد الاقتصادي عدة لقاءات عمل مع السفير حساسيان بهذا الخصوص، ومع لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني في بريطانيا أيضا بذات الخصوص.