الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادة لجنة الطوارئ في مخيم عين الحلوة تلتقي قيادة فصائل منظمة التحرير

نشر بتاريخ: 25/09/2008 ( آخر تحديث: 25/09/2008 الساعة: 11:41 )
لبنان - بيت لحم - معا - عقدت قيادة لجنة الطوارئ الفلسطينية والتي يرأسها كمال مدحت عدة اجتماعات منفصلة في مخيم عين الحلوة.

وقد التقت قيادة فصائل "م.ت.ف" في الجنوب في مقر قيادة الجبهة الشعبية في مخيم عين الحلوة.

كما عقدت لجنة المتابعة اجتماعا مع مسؤول مؤسسة الكفاح المسلح الفلسطيني العميد منير المقدح وبحضور قيادة وضباط مؤسسة الكفاح، ثم كان لقاءها مع لجنة المتابعة الفلسطينية, وختمت اجتماعاتها مع القوى الوطنية والإسلامية في منزل العميد منير المقدح.

وبحث المجتمعون الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة وانعكاس ما يجري على الأوضاع التربوية والصحية والاقتصادية, وبشكل سلبي أدى إلى اقفال المدارس وتوقف الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

وتداول المجتمعون سبل تفعيل دور لجنة المتابعة الفلسطينية والكفاح المسلح الفلسطيني وتشكيل قوة أمنية من كافة القوى والفصائل الوطنية والفلسطينية، وتسليم ستة أسماء جرى تداول ها كمشتبه بهم وكانت وجهات النظر متقاربة جدا.

وأكدوا على إبقاء اجتماعاتهم مفتوحة لمتابعة الأوضاع في المخيم وكما اتفق على عقد لقاء للجنة المتابعة لوضع اللمسات الأخيرة على القضايا التي طرحت أثناء الاجتماعات من اجل بلورتها بشكل نهائي والبدء بتنفيذها .

وأكد رئيس لجنة الطوارئ الفلسطينية على ضرورة الاتفاق على خطوات عملية وبالسرعة الممكنة من اجل الحفاظ على امن الشعب الفلسطيني.

وطالب مسؤول مؤسسة الكفاح المسلح الفلسطيني في لبنان العميد منير المقدح بتضافر الجهود من اجل منع ما يخطط للمخيم يستهدفه كعاصمة للشتات الفلسطيني ويستهدف حق العودة.