الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحت شعار "لا للانقسام.. نعم للوحدة الوطنية"- الشعبية ببيت لاهيا تنظم أمسية ثقافية

نشر بتاريخ: 25/09/2008 ( آخر تحديث: 25/09/2008 الساعة: 22:19 )
غزة -معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بمدينة بيت لاهيا أمس الأربعاء، أمسية ثقافية تحت شعار " لا للانقسام .. نعم للوحدة الوطنية"، بحضور عدد كبير من كوادر وأنصار وأصدقاء الجبهة، تقدمهم عضو المكتب السياسي للجبهة مسؤولها في قطاع غزة د.رباح مهنا، وحشد كبير من المواطنين الذي قدر بالآلاف من النساء والرجال والشباب، وحضر أيضاً عدد من قيادات وفصائل العمل الوطني.

ورحب محمود سليمان في بداية الأمسية بالحضور، مشدداً على الوحدة الوطنية وضرورة إنهاء الانقسام.

وأشار د.مهنا في كلمة الجبهة إلى الأوضاع الخطيرة الذي تشهدها الساحة الفلسطينية من انقسام فلسطيني، وما تبع هذا الانقسام من نتائج كارثية على شعبنا الفلسطيني خاصة في قطاع غزة، داعياً جماهير شعبنا إلى أخذ زمام المبادرة كونها صاحبة القرار الأول والأخير في الشأن الداخلي الفلسطيني.

كما تطرق د.مهنا إلى الجهود التي تبذلها الجبهة على صعيد إنهاء الانقسام الحاصل، مشدداً على ضرورة أن تسفر الحوارات الجارية في القاهرة إلى نتائج ملموسة تؤدي إلى إعادة اللحمة وإنهاء الانقسام.

وتخلل الأمسية فقرة شعرية للشاب الشاعر المبدع أنس شعبان تضمنت حالة الانقسام وتداعياتها الخطيرة على شعبنا.

كما تخلل الأمسية مسابقة ثقافية أدارها محمد عليان تكونت من فريقين فريق من الطلاب وفريق من الطالبات، حيث تكونت المسابقة من 10 أسئلة في مختلف الموضوعات الثقافية والوطنية والسياسية والثقافية والعلمية والعامة، وفي نهايتها تم توزيع الجوائر والهدايا على الجماهير والفائزين بالمسابقة حيث كانت الجائزة الكبرى كمبيوتر محمول " لاب توب".

وفي ختام الأمسية، قّدم الدكتور مهنا وعليان الشكر والتقدير لرابطة الشهيد إبراهيم الراعي على الجهود التي بذلوها في سبيل إنجاح هذه الأمسية من تخطيط وإعداد وتنفيذ.