الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الاعلامي يؤكد على ضرورة توفير الاجواء المناسبة للصحفيين

نشر بتاريخ: 26/09/2008 ( آخر تحديث: 26/09/2008 الساعة: 21:25 )
غزة - معا - اكد الصحفي صالح المصري رئيس التجمع الإعلامي الفلسطيني على ضرورة توفير الأجواء المناسبة للصحفيين من جهة، وتوفير الصحفيين أنفسهم أجواءً مماثلة لخدمة المجتمع من خلال تجنب تناول الأخبار التوتيرية والتي تعزز هوة الانقسام القيام وتفريغ أنفسهم في فضح جرائم الاحتلال وقرصنته المفرطة بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا المصري في بيان صول لمعاً إلى تبني إستراتيجية بناءة تنأى عن المماحكات والتجاذبات السياسية وتعزز الترابط والتماسك في المجتمع.

وتوجّه المصري بالتحية والتقدير من جموع الصحفيين الفلسطينيين في يوم الصحفي الفلسطيني الذي يصادف اليوم، السادس والعشرين من أيلول/ سبتمبر من كل عام، خاصاً بالذكر الشهداء وعلى رأسهم الزميلين حسن شقورة وفضل شناعة

وأشار المصري إلى أن تخصيص يوم للصحفي الفلسطيني جاء انطلاقاً مع أحداث انتفاضة النفق في العام 1996م، والتي شهدت اعتداءات وهجمة كبيرة على الصحفيين ما اضطرهم في حينها للتظاهر رافعين لافتات كتب عليها "الصحفيون ليسوا أهدافاً".

ولفت الصحفي المصري إلى حملة الاستهداف والإجرام الإسرائيلية التي لم تتوقف بحق الصحفيين الفلسطينيين، مبيّناً أن تلك الحملة التي شدد على وصفها بـالمسعورة ترمي للجم رسالة الحقيقية التي ينقلها الصحفيون بتغطيتهم الميدانية.

كما و دعا رئيس التجمع الإعلامي الفلسطيني لحماية للصحفيين الفلسطينيين، كباقي الصحفيين في العالم، مشدداً على أن الجرائم البشعة بحق الصحفيين لن تثنيهم عن تأدية واجبهم المهني والوطني.