الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى "سيدات الأعمال" ينظم ورشة عمل بعنوان "كيف تختارين مستقبلك"

نشر بتاريخ: 27/09/2008 ( آخر تحديث: 27/09/2008 الساعة: 16:25 )
رام الله- معا- نظم منتدى" سيدات الأعمال" في رام الله ورشة عمل تحت عنوان "كيف تختارين مهنة المستقبل"، واستهدفت هذه الورشة طالبات المدارس من الصف الحادي عشر في كل من مدرستي الإنجيلية الأسقفية ومدرسة المستقبل.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسة ورشات ينظمها المنتدى بدعم من الشراكة الشرق اوسطية (MEPI) وVital Voices، وحضرها 28 طالبة من المدرستين.

وهدفت الورشة التي قدمت من قبل فراس زغل، مدير عام شركة دايمنسنز للاستشارات إلى توجيه الطالبات في هذا السن المبكر ليكون لديهن المقدرة على اتخاذ القرارات خاصة قرارها بشأن مستقبلها التعليمي والمهني.

وقد تم التطرق إلى خمس محاور رئيسية ناقش فيها زغل كيف تتعرف على نفسها من خلال اختبار "Dr. Phil"، وفهم العوامل البيئية المحيطة والمستقبل كخليط من التخصص الأكاديمي والمهنة، ومن ثم درب الطالبات على كيفية كتابة السيرة الذاتية والتعامل مع مقابلات العمل والبحث عن الوظيفة.

وانطلاقا من إدراك المنتدى لأهمية وجود جيل لديه الوعي والفهم الكافي والقدرة على الانخراط في عملية البناء والتنمية، أكدت دعاء وادي المديرة التنفيذية لمنتدى "سيدات الأعمال" بأن المنتدى يقوم بالتركيز على طالبات المدارس والجامعات من خلال عدد من البرامج سينظمها بالتعاون مع مدارس وجامعات في كافة المناطق، وذلك لتشجيع النساء على الانخراط في مجال الأعمال والأنشطة الاقتصادية.