الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تزيد موازنتها حوالي بليون دولار للعامين المقبلين وتوقع اتفاقا لبناء مساكن في خانيونس

نشر بتاريخ: 26/11/2005 ( آخر تحديث: 26/11/2005 الساعة: 11:29 )
معا - كشفت المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) كارين ابو زيد أن موازنة اونروا ستزداد من 400 مليون دولار العام الحالي الى نحو بليون دولار للعامين المقبلين، اضافة الى 100 مليون دولار موازنة طوارئ، مشيرة الى انه على رغم ازدياد الموازنة الا ان الوكالة لم تحصل سوى على نصف ما طلبته عبر نداء الطوارئ.

وقالت ابو زيد عقب لقاءها وزير الخارجية السوري فاروق الشرع في دمشق امس ان الاونروا ستوقع الاسبوع المقبل اتفاقاً مع حكومة دولة الامارات العربية المتحدة لبناء نحو 600 منزل جديد للاجئين الفلسطينيين في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ووفق ما نشرته وزارة الداخلية الفلسطينية فان أبو زيد أوضحت ان الانسحاب الاسرائيلي من غزة طرح اسئلة خارج الوكالة عن تعريف اللاجئ ودور الاونروا، مشيرة إلى انها حملة صغيرة تنطلق من واشنطن.

وشددت ابو زيد على تسمك الاونروا بدورها لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين حتى الوصول الى حل. مشيرة الى أن اللاجئ له تعريف معروف أي الشخص الذي فقد منزله ومصدر رزقه نتيجة الصراع عام 1948.

وبحثت ابو زيد مع وزير الخارجية السوري فاروق الشرع نشاطات الوكالة في سورية والجهود التي تبذلها في التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين هناك.

ونقل مصدر رسمي سوري عن الشرع تقدير بلاده للجهود التي تبذلها الاونروا للتخفيف عن اللاجئين، فيما قدمت ابو زيد شكرها لتعاون السلطات السورية مع الاونروا وما تقدمه الى اللاجئين الفلسطينيين في المجالات كافة.