الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب مصطفى البرغوثي : على الجميع الاعتراف بفشل انابوليس وحكومة اسرائيل لا تريد السلام

نشر بتاريخ: 28/09/2008 ( آخر تحديث: 28/09/2008 الساعة: 12:13 )
رام الله - معا - قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان المفاوضات التي جرت منذ انابوليس كانت مضيعة للوقت واستخدمتها اسرائيل للتغطية على سياستها الاستيطانية التوسعية.

واعتبر البرغوثي في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، :" ان الحديث عن ان اولمرت طرح اقتراحا للانسحاب من منطقة الاغور ضمن تصوره لمبادلة الاراضي بحيث تحتفظ اسرائيل بالتجمعات الاستيطانية الاساسية الثلاثة في معاليه ادوميم وغوش عصيون وارائيل مقابل اعطاء الفلسطينيين مناطق في الاغوار هو امر يثير السخرية لانه يعتمد مبدأ مبادلة اراض فلسطينية باراض فلسطينية اخرى وكان اسرائيل هي من يحدد حق الفلسطينيين في ارضهم".

واضاف البرغوثي :" على الجميع ان يعترف بفشل انابوليس وهو ما كنا حذرنا منه في حينه مؤكدا انه لا يوجد شريك للسلام في اسرائيل وان كل ما تريده الاخيرة هو كسب الوقت لفرض امر واقع وخداع الراي العام بما يسمى بالمفاوضات".

واعرب البرغوثي عن ادانته للجريمة التي اقترفها المستوطنون المتطرفون باعدام المواطن يحيى عطا رياحين بني منه" ( 18 عاماً) واطلاق اكثر من عشرين رصاصة من مسافة صفر في انحاء مختلفة من جسده.

ودعا البرغوثي الى ان تنصب الجهود على استعادة الوحدة الوطنية وبناء قيادة وطنية موحدة والالتفات الى هموم المواطنين ودعم صمودهم بدلا من الانشغال في مفاوضات عبثية، معتبرا انه آن الاوان لانهاء حالة الانقسام والعودة عن كل ما من شأنه تشويه النضال الفلسطيني.

وطالب البرغوثي بالافراج عن كافة السجناء السياسيين في الضفة وغزة عشية عيد الفطر السعيد كخطوة في اتجاه الوحدة الوطنية.