الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التعاون توزيع قرطاسية ووجبات افطار على آلاف الأيتام في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/09/2008 ( آخر تحديث: 28/09/2008 الساعة: 17:15 )
غزة- معا- واصلت مؤسسة التعاون في بلدة جباليا توزيع الهدايا والقرطاسية ووجبات الإفطار على آلاف الأيتام في قطاع غزة، وذلك بدعم من صندوق حملة سلام يا صغار- مبادرة الشارقة لعدم أطفال فلسطين.

وقالت مؤسسة التعاون في بيان وصل وكالة "معا" :"يأتي تنفيذ مشروع "بسمة على وجه كل يتيم فلسطيني ضمن نشاطات المرحلة الأولى من المشروع الممول من صندوق حملة سلام يا صغار-مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين "والتي أطلقتها الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم حاكم الشارقة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية الشريكة المعنية برعاية الأطفال الأيتام"

وأضافت مؤسسة التعاون:من ضمن الحفلات المميزة الحفلة التي أقيمت في نادي نماء الرياضي في بلدة جباليا النزلة والتابعة للجمعية الوطنية للتراث والتنمية حيت شهد الاحتفال فقرات ترفيهية مختلفة قدمتها فرقة "نماء "الفنية والتي نالت إعجاب الجميع خاصة الأطفال الأيتام من خلال رسم البسمة على شفاهم و اندماجهم وشعورهم بالسعادة وهم يتابعون الفقرات الفنية والمسرحية والثقافية المخصصة لهم".

وفي هذا المجال قال نزيه البنا من الجمعية الوطنية للتراث والتنمية أن هذا المشروع يهدف إلى إدخال البهجة على قلوب الأطفال الأيتام المحرومين من خلال توزيع الهدايا والقرطاسية، وقدم البنا شكره للممولين من إمارة الشارقة وصندوق سلام يا صغار وللمؤسسة التعاون التي تنفذ هذا المشروع وطالبها بالمزيد من الدعم والمساعدة لهذه الشريحة المحرومة.

وأوضحت مها الشوا مديرة مؤسسة التعاون في قطاع غزة أن الهدف الرئيسي للمشروع والممول من صندوق محملة "سلام يا صغار -مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين " والتي أطلقتهاالشيخة جواهر بنت محمد القاسمي حرم حاكم الشارقة رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة يتمثل في الارتقاء بمستوى معيشي للأيتام في فلسطين من خلال تقديم خدمات معيشية متكاملة لهم،و المساهمة في تحسين الرعاية الإيوائية في المؤسسة للأطفال الذين يعيشون في أسر متصدعة بسبب الوفاة أو الطلاق أو الفقر أو العجز أو المرض بعد ثبات عجز الأسرة عن رعايتهم بصورة سليمة والعمل على إعادتهم إلى أسرهم بعد تحسين أوضاعهم، والمساهمة في تثقيف وتوعية وتحقيق التكافل الاجتماعي للمجتمع الفلسطيني وأخيرا من خلال توعية وتثقيف المجتمع بقضية الأيتام وتصحيح المفاهيم الخاطئة عنهم ونظرتهم لذاتهم ولمجتمعهم.

وبينت الشوا أن أكثر من 30 ألف طفل يتيم في فلسطين من الضفة الغربية وقطاع غزة سيستفيد من هذا المشروع، والذي سيمتد تنفيذه على مدى ستة أشهر بالشراكة أساسا مع عدد كبير من المؤسسات الأهلية وغير الحكومية والعامة، وتبلغ تكلفته حوالي (1,39) مليون دولار أمريكي، (1,3) مليون دولار منها يسعى لتمويلها من قبل صندوق سلام يا صغار، بينما يتم تغطية الباقي من قبل مؤسسة التعاون والمجتمع المحلي.

وأضافت الشوا أنه سيتم تنفيذ المشروع على مرحلتين الأولى بتكلفة (690) ألف دولار أمريكي، فسيتم تقديم الدعم المعنوي والمادي لعشرة ألاف طفل يتيم، عن طريق إقامة إفطار جماعي للأيتام والقائمين على إعالتهم بالإضافة إلى المؤسسات التي تقوم بإيواء بعض منهم حيت سيتم توزيع الهدايا التربوية والترفيهية في نهاية الحفل على الأيتام. والمرحلة الثانية بتكلفة (700 ) ألف دولار أمريكي سيتم خلالها تقديم خدمات نوعية مستدامة إلى (20) ألف طفل يتيم للارتقاء بمستواهم المعيشي في شتى أرجاء الوطن ليشمل الذين يتلقون رعاية الأسر الحاضنة البديلة ودور رعاية الأيتام بما في ذلك المدارس الخاصة والحكومية. وسوف تشمل الخدمات كفالة اليتيم، الملابس الجديدة والطرود الغذائية والحقيبة المدرسية والرعاية الصحية بالإضاقة إلى المخيمات الصيفية والرحلات والرسوم التعليمية.

و شكر الأطفال المستفيدون من الصندوق للشيخة جواهر ولصندوق سلام يا صغار في الشارقة لدعمهم خاصة على أبواب عيد الفطر السعيد.