الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة قلقيلية تقوم بحملة على مقاهي الانترنت وتضبط عدداً كبيراً من الطلبة المتسيبين من مدارسهم

نشر بتاريخ: 28/09/2008 ( آخر تحديث: 28/09/2008 الساعة: 20:19 )
قلقيلية- معا- أفاد المكتب الاعلامي للشرطة أن فرع إدارة المباحث العامة بشرطة محافظة قلقيلية، قامت صباح اليوم بحملة على مقاهي الانترنت في مدينة قلقيلية، وتم ضبط عدد كبير من طلبة المدارس المتسيبين من مدارسهم في هذه المقاهي.

وأفاد الرائد مؤيد عباس مدير ادارة المباحث العامة في شرطة المحافظة انه تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة بخصوص هذه الحملة التي كشفت عن تواجد العديد من طلاب المدارس من مختلف الفئات العمرية في مقاهي الانترنت في الوقت الذي يفترض تواجدهم على مقاعد الدراسة.

وقد حذر مدير شرطة محافظة قلقيلية الرائد حقوقي/ عمر البزور من هذه الظواهر السلبية الخطيرة مهيباً بالأهالي الانتباه لأبنائهم ومراقبة سلوكهم باعتبار أن التسيب من المدارس آفة اجتماعية تضر بمصلحة الطالب وأسرته ومجتمعه.

وأضاف الرائد عمر البزور أن هناك شروطاً وقواعد لعمل مقاهي الانترنت أهمها تلك التي تحدد السن القانوني لمرتاديها وأوقات عملها، وان شرطة المحافظة لن تتواني في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي صاحب مقهى لا يلتزم بهذه الشروط.

وعلى ضوء هذه الحملة، قامت شرطة المحافظة باستدعاء أولياء أمور هؤلاء الطلاب المتسيبين والتنبيه عليهم بضرورة متابعة أبنائهم في مدارسهم وكافة أماكن تواجدهم، كما قامت الشرطة باستدعاء أصحاب مقاهي الانترنت التي تواجد فيها الطلاب واتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

بدوره توجه مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية بالشكر الجزيل لشرطة المحافظة على هذه الجهود البناءة والمتابعة الحثيثة لكافة قضايا المجتمع، خاصة ما يتعلق بمسيرة التربية والتعليم.