الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشؤون الاجتماعية توقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة الانمائي للمرأة "اليونيفوم"

نشر بتاريخ: 29/09/2008 ( آخر تحديث: 29/09/2008 الساعة: 11:34 )
رام الله - معا - وقعت في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية اتفاقية تفاهم بين وزارة الشؤون الاجتماعية وصندوق الأمم المتحدة الانمائي للمرأة (اليونيفوم)، وقد وقع عن وزارة الشؤون الاجتماعية د. محمود الهباش وزير الشؤون الاجتماعية وعن اليونيفوم علياء اليسير مديرة برنامج الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحضور ممثل عن مؤسسة التعاون الايطالية، وتتمحور الاتفاقية حول مشروع دعم مركز حماية ورعاية المرأة والأسرة محور، المول من الحكومة الايطالية.

واوضح د.محمود الهباش أن مدة المشروع ثلاث سنوات يتم خلالها تغطية تكاليف المركز وتغطية جميع الخدمات التي يقدمها لجيع الفئات التي تعاني من العنف الاسرى في المجتمع الفلسطيني، مشيرا الى أن المركز يعمل تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية، وتتركز رؤيته وأهدافه على حق أن يعيش كل انسان بأمان ومن غير عنف، ويعمل على دعم وتقوية العلاقات الأسرية والمجتمعية المبنية على مبدأ الحوار وقبول الآخر.

اما فيما يخص المرأة فأكد الهباش أن من اهم اهداف المركز التخفيف من كل مظاهر العنف والاضهاد الواقعة على المرأة وتمكينها على أساس العدالة والمساواة واحترام الكرامة الانسانية، وتوفير الحماية للنساء والأطفال ضحايا العنف الأسري، ويقدم المركز برامج مجتمعية وقائية تهدف لتعديل الافكار النمطية السائدة في المجتمع الفلسطيني التي تتعلق بظاهرة العنف الأسري وتجنيد المناصرة المؤسساتية والمجتمعية لتوجهات وزارة الشؤون الاجتماعية .

وشكر وزير الشؤون الاجتماعية الحكومة الايطالية على دعمها لانشاء المركز الذي افتتح عام 2007، وتواصلها لتقديم الدعم.

وبدورها اكدت مديرة برنامج الامم المتحدة للمرأة على العمل على دعم استمرارية المركز من خلال تقديم الدعم المالي والفني لمدة ثلاث سنوات والتمويل مقدم من الحكومة الايطالية .