الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة من القنصل الامريكي العام جاك والاص للشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الفطر

نشر بتاريخ: 30/09/2008 ( آخر تحديث: 30/09/2008 الساعة: 11:33 )
القدس - معا - وجّه القنصل الامريكي العام في القدس جاك والاص رسالة الى الشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الفطر السعيد جاء فيها :

أود ان ابعث تهاني الحارة للشعب الفلسطيني وانتم تشاركون المسلمين في انحاء العالم الاحتفال بعيد الفطر السعيد.

هذا هو رابع رمضان لي هنا مع الاصدقاء والشركاء الفلسطينيين. وحقيقة اشعر بالتواضع امام الاستقبال الكريم والذي لطالما تشرفت به كلما دعيت الى بيوت اصدقائي الفلسطينيين لاشاركهم في احياء بعض الانشطة الرمضانية. ان قيم التأمل والتواضع والصدقة والتي هي جزء اساسي من معاني رمضان هي ايضا قيم عالمية يقدرها ويحترمها الجميع.

وكما قام الملايين من الامريكيين المسلمين وغير المسلمين منهم بكثير من النشاطات الرمضانية في انحاء الولايات المتحدة خلال هذا الشهر الفضيل فقد قامت القنصلية الامريكية كذلك بالعمل مع مؤسسات فلسطينية لاستضافة نشاطات رمضانية وثقافية مختلفة خلال الشهر. فلقد استضافت القنصلية العديد من الافطارات والحفلات الموسيقية والمسابقات والمشاريع الفنية والاعمال المسرحية للعائلات والشباب. وقمنا بإهداء المئات من الكتب لمدارس حكومية في بيت جالا وعقربة ولمركز جماهيري في الطور.

ان العلاقة بين الامريكيين والفلسطينيين هي علاقة خاصة ومهمة وستبقى كذلك. وستظل الولايات المتحدة متمسكة في سعيها لتحقيق حل سلمي للصراع الفلسطيني- الاسرائيلي وانشاء دولة فلسطينية تعيش بسلام مع جيرانها.

وسيستمر فريق القنصلية الامريكية بالعمل الدؤوب باتجاه تحقيق هذا الهدف. واود مرة اخرى التأكيد على الصداقة المتينة التي تكنها كلا من الحكومة والشعب الامريكيين للشعب الفلسطيني. واود بشكل خاص ان شكركم لحسن ضيافتكم خلال اقامتي هنا كقنصل عام.

مع كل تمنيات المحبة من الشعب الامريكي، وكل عام وانتم بخير.

جاك واليص
القنصل العام الامريكي- القدس