الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جبهة النضال يضعون اكاليلا على قبور الشهداء فيصل الحسيني وعبد القادر الحسيني بالقدس

نشر بتاريخ: 01/10/2008 ( آخر تحديث: 01/10/2008 الساعة: 14:28 )
القدس - معا - قام وفد رسمي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعدد من الشخصيات ووجهاء القدس بوضع أكاليل من الزهور على قبر الشهداء عبد القادر الحسيني وفيصل الحسيني وعمر القاسم ونصب الجندي المجهول وقراءة الفاتحة على ارواحهم.

فقد توجه الوفد بعد صلاة عيد الفطر مباشرة إلى قبر الشهيدين عبد القادر الحسيني وفيصل الحسيني، ووضع أكليلاً من الزهور وقراءة الفاتحة وبعد ذلك توجه الوفد إلى قبر الشهيد عمر القاسم وتوجه الوفد إلى نصب الجندي المجهول الذي يضم رفات الشهداء الذين استشهدوا دفاعا عن مدينة القدس في حرب حزيران عام 1967، بوضع أكاليل الزهور وقراءة الفاتحة إجلال وتقديراً لهم.

وبعد ذلك توجه وفد الجبهة إلى منزل عائلة الكرد المهدد بالمصادرة من قبل المستوطنين وحيا صمودهم مؤكداً لهم بان شعبنا سيقاوم الاستيطان والمستوطنين والاحتلال.

ويأتي ذلك لمناسبة عيد الفطر السعيد وللتأكيد على مكانة الشهداء وما يشكلونه من رمزية خاصة بالفداء والتضحية من أجل عروبة وسيادة مدينة القدس، باعتبارها عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ويذكر بهذا الصدد أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي حاولت اعتقال بعض المشاركين ومنعهم من ادخال أكاليل الزهور والوصول باحات المسجد الأقصى.

واستنكر عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الإجراءات الإسرائيلية ، معتبراً أنها محاولات بائسة وفاشلة لمنع الشباب الفلسطيني من التعبير عن انتمائهم وتمسكهم بالقدس.